إعلان

وزير التجارة يبحث مع اقتصادية الأمم المتحدة تنمية صناعة الأثاث بمصر

02:55 م الإثنين 05 سبتمبر 2022

جانب من اللقاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

عقد المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، لقاءً مع الدكتورة سوزانا تشوندوروسكي، الممثل الإقليمي للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لشمال أفريقيا لبحث سبل تنمية وتطوير صناعة الأثاث في مصر.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الاثنين، شارك في اللقاء الوزير مفوض تجاري يحيى الواثق بالله رئيس جهاز التمثيل التجاري، والمهندس محمد عبد الكريم المدير التنفيذي لمركز تحديث الصناعة، والوزير مفوض تجاري عمرو هزاع، مستشار الوزير للمشروعات التنموية، والمهندس إيهاب درياس رئيس المجلس التصديري للأثاث.

وقال الوزير، إن اللقاء استعرض الميزات التنافسية التي يتصف بها قطاع الأثاث في مصر ورؤية الوزارة للارتقاء تنافسية المنتج المحلي وتعزيز البيئة المناسبة لتحسين الإنتاجية، وتقديم المساعدة الفنية لزيادة الصادرات المصرية من الأثاث.

وأوضح أن الحكومة تولي اهتماما كبيرا للنهوض بصناعة الأثاث باعتبارها من الصناعات كثيفة العمالة التي تتمتع مصر فيها بميزات تنافسية تؤهلها لتلبية احتياجات السوق المحلي والتصدير لمختلف الأسواق الدولية خاصة في ظل جودة المنتج المصري التي تلقى قبولاً في العديد من الأسواق، خاصة الأسواق العربية والأفريقية.

وذكر الوزير أنه يمكن الاستفادة من الدراسات التفصيلية التي أعدها مركز تحديث الصناعة التابع للوزارة على تجمعات صناعة الأثاث في مصر للتعرف عن كثب على وضع الصناعة وطبيعة التصميمات والآلات المستخدمة، خاصة وأن المركز يقدم خدماته لعدد كبير من القطاعات الصناعية وأبرزها قطاع الأثاث.

وأشار إلى أهمية إجراء زيارات ميدانية لمصانع وورش صناعة الأثاث للوقوف على سبل الإنتاج والتصنيع والمواد الخام والآلات.

و أكدت الدكتورة سوزانا تشوندوروسكي، الممثل الإقليمي للجنة الاقتصادية للأمم المتحدة لشمال أفريقيا، حرص اللجنة على تقديم كافة أشكال الدعم للنهوض بصناعة الأثاث في مصر والبناء على الجهود والنتائج التي حققتها مصر في هذا القطاع الواعد.

وأشارت إلى أن اللجنة تقدم دعماً فنياً للمصنعين والمنتجين يتضمن حلولاً للذكاء الاصطناعي والابتكار والتحول الرقمي والتدريب على التصدير والمشاركة في المعارض الخارجية.

فيديو قد يعجبك: