إعلان

الملا يبحث مع وزير البيئة القبرصي ترتيبات تنظيم قمة المناخ في نوفمبر

11:13 ص الأربعاء 24 أغسطس 2022

وزير البترول خلال لقائه مع وزير البيئة والزراعة ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

استقبل المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، كوستاس كاديس وزير البيئة والزراعة وتنمية الريف القبرصي، والسفيرة القبرصية في مصر بولي لوانوا، والوفد المرافق، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء.

وخلال اللقاء أكد الملا أهمية القمة العالمية للمناخ COP27 والتي تستضيفها مصر شهر نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، وتضافر كافة جهود الوزارات المعنية بالحكومة على إنجاز الترتيبات اللازمة لتنظيم المؤتمر في شكل يليق بأهميته وسمعة مصر.

وذكر أنه من ضمن فعاليات المؤتمر يوماً معنياً بخفض انبعاثات الكربون والذي ستشارك فيه الشركات العالمية العاملة في صناعة البترول والغاز في مصر من أجل دعم الجهود العالمية في مواجهة التغير المناخي.

كما أشار الوزير إلى متانة العلاقات المصرية القبرصية قيادةً وشعباً والتي تسهم في دعم التعاون الاقتصادي، والعمل على تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية وتحقيق المنفعة المشتركة للبلدين.

وذكر أن التعاون في مجال البترول والغاز يمثل أحد المحاور الهامة في دعم العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

ومن جانبه، أكد الوزير القبرصي أهمية انعقاد قمة المناخ، وأن هناك اهتماما كبيرا من جانب قبرص بدعم جهود الحكومة المصرية لإنجاح المؤتمر وبقضية الحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات والتحول الطاقي في إطار التوجه الدولي في هذا الشأن.

فيديو قد يعجبك: