إعلان

مصر توقع اتفاقية تعاون لميكنة خدمات البريد بالكونغو الديمقراطية

01:42 م الخميس 14 يوليه 2022

أثناء توقيع الاتفاقية

كتب- علاء حجاج:

وقعت شركة ويفز التكنولوجي، إحدى شركات البريد المصري اتفاقية تعاون مع مؤسسة البريد والاتصالات بالكونغو الديمقراطية، وذلك بهدف ميكنة خدمات مكاتب البريد الكونغولي.

وبحسب بيان من هيئة البريد اليوم الخميس، جاء توقيع الاتفاقية على هامش اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد الأفريقي البريدي الشامل الـ 40، والمنعقد خلال الفترة من 12 إلى 14 يوليو الجاري في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

ويعد هذا الاتفاق تتويجا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها أثناء زيارة وفد البريد المصري برئاسة الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وأضاف البيان، أنه تم خلال الزيارة معاينة مقر مؤسسة البريد والاتصالات الكونغولية، ومكاتب البريد ومراكز العمليات بالعاصمة كينشاسا في أكتوبر الماضي لتحديد الاحتياجات التقنية لتطوير وميكنة إجراءات العمل بالبريد الكونغولي وتحديث ورفع كفاءة البنية التحتية.

ووقع الاتفاق عمرو عصمت العضو المنتدب والمدير التنفيذي لشركة ويفز، وديديه موسيتيه مدير عام مؤسسة بريد الكونغو، بحضور حمدي شعبان، سفير مصر بجمهورية الكونغو الديمقراطية وإيهاب أبو بكر نائب رئيس مجلس إدارة البريد المصري للتحول الرقمي، وسيفاندو شيف مويو سكرتير عام الاتحاد البريدي الأفريقي الشامل، وإيزاك جنامبا رئيس مجلس إدارة الاتحاد البريدي العالمي ومدير عام مؤسسة بريد كوت ديفوار.

وقال الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن هذا الاتفاق يؤكد ريادة مصر في تقديم الخدمات البريدية ويوضح العلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر والكونغو الديمقراطية.

وأشار إلى أن البريد المصري حريص على تعزيز أوجه التعاون مع جميع الدول الأفريقية بما يساهم في تمكين المؤسسات البريدية من دفع عجلة التنمية الاقتصادية في أفريقيا.

وأكد فاروق استمرار تقديم الدعم الفني والتقني للمساهمة في تطوير منظومة الخدمات المقدمة من خلال منافذ البريد الكونغولي وتدريب العاملين بها ونقل الخبرات لهم وصقل مهاراتهم لإحداث نقلة نوعية في أداء البريد الكونغولي للمساهمة في تحقيق النمو الاقتصادي والتبادل التجاري المنشود بين دول القارة بما يتواكب مع ما تشهده المؤسسات البريدية على مستوى العالم من تطور.

وأوضح فاروق أنه بناءً على هذا الاتفاق سيتم ميكنة خدمات مكاتب البريد ومراكز العمليات بالبريد الكونغولي وفقا لأحدث المعايير التقنية والمتطلبات الدولية لسلسلة الامدادات البريدية الدولية للاتحاد البريدي العالمي ومعايير جودة الخدمات العالمية علاوة على خدمة التحويلات المالية.

وأضاف أن البريد المصري سيقدم الدعم الكامل للبريد الكونغولي لنقل تجربة نجاحه في تطبيق التحول الرقمي والشمول المالي لنظيره الكونغولي بالاعتماد على الإمكانيات والخبرات التي يمتلكها البريد المصري.

وأشاد سيفاندو شيف مويو سكرتير عام الاتحاد البريدي الأفريقي الشامل بتطور البريد المصري مؤكدا أن اتفاق اليوم بين مؤسستين أفريقيتين، إحداهما حققت نجاحات متميزة في مجال التحول الرقمي والشمول المالي ومواكبة تغيرات السوق يحتذى بها وهي البريد المصري وأخرى مؤسسة طموحة تسعي جاهدة لبناء قدراتها وهي مؤسسة البريد والاتصالات والكونغولية، معربًا عن أمنياته بتنفيذ اتفاقيات مماثلة بين مؤسسات البريد في البلدان الأفريقية.

وأكد السفير حمدي شعبان أن هذا الاتفاق يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتعزيز التعاون ودعم كافة البلدان الأفريقية من خلال الشراكات ونقل الخبرات وقصص النجاح المصرية إلى البلدان الأفريقية، مشيرًا إلى أن تجربة البريد المصري هي إحدى أهم قصص النجاح التي تحدث في مصر حالياً.

ووفقا للبيان، تعد شركة ويفز للتحول الرقمي الذراع التكنولوجي للبريد المصري، وتعمل الشركة حاليا على التوسع في الاستثمار بأفريقيا لتطوير المؤسسات البريدية والمالية بما يخدم المواطنين في الدول الأفريقية.

فيديو قد يعجبك: