إعلان

الصناعة: توقيع اتفاق مع شركة ألمانية لتصنيع سيارات كهربائية بمصر قريبا

03:25 م الخميس 23 يونيو 2022
الصناعة: توقيع اتفاق مع شركة ألمانية لتصنيع سيارات كهربائية بمصر قريبا

خلال زيارة نيفين جامع لبرلين

كتبت- شيرين صلاح:

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن إحدى كبريات شركة صناعة السيارات الألمانية ستوقع قريبا اتفاق لبدء إنتاج سيارة كهربائية في مصر، وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات المصرية.

وبحسب بيان من وزارة التجارة والصناعة اليوم الخميس، أشارت الوزيرة إلى رغبة إحدى الشركات الألمانية في إنشاء مشروع لإنتاج الصلب المستخدم في صناعة السيارات بالتعاون مع شريك مصري.

جاء ذلك خلال اختتام الوزيرة زيارتها للعاصمة الألمانية برلين، والذي عقد فيها سلسلة لقاءات موسعة مع أعضاء الاتحاد الألماني لمصنعي السيارات ومسئولي سلسلة محلات تجارة تجزئة ALDi الألمانية.

واستعرضت الوزيرة خلال اللقائين فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري وإمكانيات جذب المزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر خلال المرحلة المقبلة، بحسب بيان الوزارة.

وقالت الوزيرة إن لقاءها مع أعضاء الاتحاد الألماني لمصنعي السيارات شهد استعراض الاستراتيجية الوطنية لصناعة السيارات والحوافز التي تمنحها الحكومة لمصنعي السيارات، وذلك بهدف توطين هذه الصناعة في السوق المصري.

وأشارت إلى اهتمام الدولة المصرية لجذب المزيد من الاستثمارات الألمانية خاصة في قطاعات صناعة السيارات.

وأضافت جامع أن اللقاء يعكس اهتمام مصنعي السيارات بدولة ألمانيا بالاستثمار في السوق المصري باعتباره أحد أهم المقاصد الاستثمارية بمنطقة الشرق الاوسط وقارة افريقيا، موضحة أن اللقاء تناول إمكانيات التعاون مع الجانب الألماني في مجال نقل تكنولوجيات صناعة السيارات للصناعة الوطنية.

تيشيرت يبـدأ من75 جنيه.. أرخص وأفضل أسعار "لبس العيد" للرجال

تعرف عليها
محتوي مدفوع

إعلان

إعلان

El Market