إعلان

الفنانين والأطباء.. قرار من مصلحة الضرائب بشأن 4 فئات

02:24 م الخميس 10 نوفمبر 2022

مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب

كتب - مصطفى عيد:

قال مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في بيان اليوم الخميس، إن المنشآت الفردية سواء كانت تجارية أو صناعية أو خدمية أو مهنية ملزمون بالتسجيل في منظومة الفاتورة الإلكترونية في موعد أقصاه 15 ديسمبر المقبل.

وسيكون على الفئات مثل (الدكتور، والمهندس والمحامي، والفنان، والمحاسب القانوني، والاستشاري، وجميع أصحاب المهن الحرة) إرسال فواتيرهم في حالة التعامل مع منشآت مسجلة بمصلحة الضرائب، على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وفي حالة تعاملهم مع مستهلك النهائي فهم ملزمون بمنظومة الايصال الالكتروني وفقا لمراحل الإلزام الخاصة بهم، وفقا للبيان.

وأوضح توفيق، أن الانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية يكون من خلال التسجيل ذاتيا ، والذي يتم بعد استخراج الختم الإلكتروني واستكمال إجراءات التسجيل آليا، مشيرا إلى أن التسجيل حاليا لا يستغرق بضع ساعات، ويتوقف إصدار أي مستند إلكترونيا بعد تكويد السلع والخدمات على منظومة الفواتير الإلكترونية.

وأشار إلى أن هناك 4 مراحل فرعية بالمرحلة الثامنة لإلزام جميع الشركات المسجلة بالمأموريات الضريبية بكافة محافظات الجمهورية، بالتسجيل على منظومة الفاتورة الإلكترونية حيث سيتم اكتمال إلزام جميع ممولي مصلحة الضرائب المصرية بالانضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية في 15 ديسمبر 2022.

وطالبت المصلحة، جميع الممولين بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة للتسجيل بمنظومة الفاتورة الإلكترونية ، وفقاً لقرارات الإلزام الصادرة بشأنهم تجنبا للوقوع تحت طائلة القانون.

وقال توفيق، إنه لن يعتد إلا بالفواتير الإلكترونية في خصم أو رد الضريبة على القيمة المضافة وفقا لقرارات الإلزام الصادرة لتطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية.

فيديو قد يعجبك: