إعلان

قطاع الأعمال يبحث فرص الشراكة مع "هاندا" الصينية لزيادة استثماراتها في مصر

03:13 م الأحد 09 أكتوبر 2022

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

التقى المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بوفد من شركة "هاندا Handa" الصينية للملابس الجاهزة، وذلك لتعزيز الشراكة مع القطاع الخاص وفتح المجال أمام الاستثمار الأجنبي.

وبحسب بيان من وزارة قطاع الأعمال اليوم الأحد، حضر اللقاء الدكتور أشرف الربيعي رئيس وحدة المناطق الصناعية المؤهلة "الكويز" بوزارة التجارة والصناعة، والدكتور أحمد مصطفى العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج.

واستعرض اللقاء سبل تعزيز التعاون وفرص الشراكة المتاحة بين الشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج والشركة الصينية، خاصة في ظل اهتمام شركة "هاندا" بزيادة استثماراتها في مصر في مجال الغزل والنسيج والملابس.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، أن الحكومة تولي أهمية بالغة بتنمية وتطوير قطاع الغزل والنسيج والملابس الجاهزة، حيث تتمتع مصر بميزات تنافسية عالية في هذا القطاع.

وأشار إلى ترحيب الوزارة بالشراكة مع القطاع الخاص المحلي والأجنبي في ضوء توجيهات القيادة السياسية، وبما يسهم في تحسين أداء الشركات ونظم العمل والإدارة، وكذلك تعظيم العوائد المحققة، وتحقيق الاستغلال الأمثل للأصول غير المستغلة والطاقات الإنتاجية المتاحة.

وأعرب عصمت عن تطلع الوزارة للتعاون مع الجانب الصيني في المجالات المرتبطة بالمنسوجات والملابس الجاهزة المعروفة بكونها كثيفة العمالة، في إطار المشروع الضخم الجاري تنفيذه لإعادة هيكلة وتطوير شركات القطن والغزل والنسيج التابعة للوزارة، الأمر الذي من شأنه الإسهام في نمو الاقتصاد القومي من خلال زيادة الإنتاج والتشغيل والتصدير وتعميق الصناعة.

واستأجرت شركة هاندا الصينية مصنعًا مملوكًا للشركة القابضة للغزل والنسيج كان مغلقا لسنوات عديدة بمدينة بلبيس محافظة الشرقية، وتم استغلاله في إنتاج الملابس الجاهزة لأغراض التصدير، وساهم في خلق العديد من فرص العمل، قبل نحو ثلاث سنوات، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: