إعلان

وزير البترول يبحث مع رئيس فنترشال ديا الألمانية فرص الاستثمار في مصر

02:32 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

المهندس طارق الملا مع ماريو ميهرن

كتب- مصطفى عيد:

بحث المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، مع ماريو ميهرن رئيس شركة فنترشال ديا الألمانية، الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال البترول والغاز في مصر.

كما بحث الجانبان التحديات العالمية التي تواجه صناعة البترول والغاز حاليا، ومعدلات التضخم المتزايدة، وسعي الدول لتأمين مصادر إمدادات الطاقة واستدامتها، وجهود التحول الطاقي وخفض الانبعاثات، وفقا بيان من وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الثلاثاء.

وشهد اللقاء استعراض تأثير الأزمة العالمية الحالية على اقتصاديات الدول ككل، وخاصة الدول النامية نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة عالميا، وصعود الغاز الطبيعي كمصدر رئيسي من مصادر إمدادات الطاقة.

حضر اللقاء دون سامرز عضو مجلس إدارة الشركة والمسئولة عن منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وسامح صبري المدير التنفيذي للشركة بمصر.

وأكد الملا أن قطاع البترول يكثف حاليا أنشطة البحث والاستكشاف بهدف تحقيق اكتشافات تسهم في زيادة الإنتاج بالتوازي مع الإسراع بتنمية الاكتشافات التي تم تحقيقها.

وأضاف أن مصر تسهم في جهود تحقيق أمن واستقرار الطاقة عالميا، وذلك من خلال دورها كمركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول بالتكامل مع العلاقات السياسية والروابط الاقتصادية القوية لها مع الاتحاد الأوروبي والعديد من الدول.

وأوضح الوزير أن البروتوكولات الموقعة بين مصر والاتحاد الأوروبي واليونان وقبرص في مجال الطاقة بصفة عامة تؤكد الثقة الكبيرة في مناخ الاستثمار في مجال الغاز والبترول في مصر في ظل الاستقرار الذي تشهده.

وأشار إلى أن ذلك يحفز الشركات العالمية على التوسع في أنشطتها واستغلال الفرص الاستثمارية المتميزة للبحث والاستكشاف عن الغاز والبترول برياً وبحرياً في مصر ولاسيما بالمناطق البكر التي لم تشهد نشاطاً للبحث والاستكشاف من قبل مثل غرب البحر المتوسط ويدعم ذلك وجود بنية تحتية قوية وخبرات كبيرة.

وأضاف الوزير أن جهود التحول الطاقي يجب أن تتواكب مع عمليات تنمية المصادر التقليدية من الوقود الأحفوري وخاصة الغاز الطبيعي في ظل تنامي الطلب العالمي عليه خلال الفترة الأخيرة بالاستفادة من التكنولوجيات الحديثة التي توفر إمكانية خفض الانبعاثات.

وأكد ميهرن التزام الشركة الألمانية الكامل باستمرار العمل في مصر وضخ استثمارات جديدة وتوسعة محفظة أعمالها خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أهمية الاستمرار في الاستثمار في استكشاف وتنمية وإنتاج الغاز الطبيعي بالتوازي مع عمليات التحول الطاقي.

وقال إن الشركة تجري حالياً عمليات تقييم للفرص الاستثمارية المتاحة في صناعة الغاز المصرية لتحديد أفضلها.

وأضاف أن تأمين إمدادات الطاقة أصبح هدفاً مهماً لمختلف الدول، وأن وجود فرص واعدة في مصر يحفز الشركة على زيادة الاستثمارات خلال الفترة المقبلة.

وذكر أن الرسالة التي تقدمها الشركة هي التأكيد على التزامها باستمرار تواجدها في مصر وضخ المزيد من الاستثمارات.

وبحسب البيان، اتفق الجانبان على تشكيل فريق عمل مشترك من الجانبين لبحث فرص التقاط وتخزين الكربون والاستفادة منه في ظل الخبرات المتميزة التي تمتلكها الشركة في هذا المجال والتكنولوجيات الحديثة التي توفرها.

فيديو قد يعجبك: