إعلان

المركزي: إسقاط الفوائد ونصف أصل ديون المتعثرين ضمن المبادرة الجديدة

01:19 م الثلاثاء 17 مارس 2020

جمال نجم، نائب محافظ المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي، لمصراوي، إن المبادرة الجديدة للمتعثرين من الأفراد الطبيعيين، ستتضمن إسقاط الفوائد المهمشة على المديونية بالإضافة إلى 50% من أصل المديونية.

وأصدر البنك المركزي المصرى، مبادرة جديدة، للمتعثرين من الأفراد الطبيعيين، لتمكينهم من التعامل مجددا مع الجهاز المصرفي، بما يسهم فى رفع قدرتهم الشرائية وتعزيز الطلب المحلي.

وقال المركزي فى كتاب دوري للبنوك، أمس الاثنين، "تسرى المبادرة على الأفراد الطبيعيين غير المنتظمين في السداد والبالغ أرصدة مديونياتهم غير المنتظمة لدى الجهاز المصرفي أقل من مليون جنيه (بدون أرصدة البطاقات الائتمانية والعوائد المهمشة)، وفقا للمركز في 30 سبتمبر 2019"

وتشمل المبادرة العملاء الأفراد "سواء كان متخذ أو غير متخذ ضدهم إجراءات قضائية من واقع التقرير المتاح لدى الشركة المصرية للاستعلام الائتماني"، بحسب المركزي.

وأضاف المركزي أنه سيتم بموجب المبادرة، التنازل عن جميع القضايا المتداولة والمتبادلة لدى المحاكم فور اتفاق العميل مع بنك التعامل على شروط السداد.

وتابع: "عند قيام العميل بالسداد النقدى أو العينى نسبة 50% من صافي رصيد المديونية بدون العوائد المهمشة ( رصيد المديونية مستبعدا منه الضمانات النقدية وما فى حكمها).

اقرأ أيضًا:

المركزي يطلق مبادرة جديدة لعملاء البنوك المتعثرين من الأفراد

فيديو قد يعجبك: