إعلان

وزارة التضامن تطلق مبادرة "فرصة العمر" لتمويل برامج التعليم الفني

01:44 م الأحد 01 مارس 2020

وزارة التضامن تطلق مبادرة فرصة العمر لتمويل برامج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

أطلقت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي اليوم الأحد مبادرة فرصة العمر لتمويل برامج التدريب والتعليم الفني.

وبحسب بيان صحفي للوزارة اليوم الأحد فإن الوزيرة شهدت توقيع بروتوكول تعاون بين بنك ناصر الاجتماعي ومؤسسة غبور للتنمية بهدف تفعيل وتمويل برنامج التدريب التشغيلي من خلال أكاديمية غبور للتدريب الموجهة لخريجي الجامعات وكذلك من خلال المدارس الفنية التابعة لمؤسسة غبور للتنمية المستهدفة الفنيين في مجال السيارات.

وقال ناصر فاروق، نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر، إن البنك سوف يقدم تمويل للمصروفات الدراسية لعدد ألف طالب بمحفظة إجمالية 24 مليون جنيه لتمويل المصروفات الدراسية للطلبة الملتحقين بالبرنامج بدون عائد أو مصروفات إدارية وتصل فترة سداد التمويل إلى3 سنوات.

من جانبها، قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة تؤمن إيماناً صادقاً أن الشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأعربت القباج عن سعادتها بالشراكة مع مؤسسة غبور، معلنة عن توفير ألفي منحة من الوزارة بخصم 50٪ من المبلغ الذي سيتم دفعه للتدريب شرط أن يستمر.

كما أعلنت عن إتاحة 5 مراكز تكوين مهني من مراكز الوزاره لمؤسسة غبور بمحافظات الجمهورية، وتوفير الكشف عن تعاطي المخدرات لكل من يلتحق بفرصة تدريب، وتوفير الجانب البحثي من خلال مركز الحقوق الاجتماعية والجنائية باستقصاء رأي الشباب والمصانع وغيرها.

فيديو قد يعجبك: