إعلان

السفير الأمريكي: 44% زيادة بقيمة التبادل التجاري مع مصر في 11 شهرا

04:47 م الثلاثاء 28 يناير 2020

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قال جوناثان كوهين، السفير الأمريكي بالقاهرة، إن مصر تعد رابع أكبر سوق تصدير للسلع والخدمات الأمريكية في الشرق الأوسط، وأكبر سوق لصادرات السلع والخدمات الأمريكية في القارة الأفريقية.

وأضاف السفير، خلال مؤتمر لغرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، أن قيمة التبادل التجاري بين الولايات المتحدة ومصر ارتفع خلال أول 11 شهرا من عام 2019 بأكثر من 44% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018، ليصل إلى 8.2 مليار دولار.

وذكر أن صادرات السلع الأمريكية إلى مصر وصلت إلى 5.2 مليار دولار خلال الفترة، بزيادة 30% على مدار العامين الماضيين.

كما بلغت واردات الولايات المتحدة من مصر خلال نفس الفترة نحو 3 مليارات دولار، بزيادة 76% على مدار عامين، بحسب السفير.

وأشار السفير إلى أن الصادرات الغذائية والزراعية الأمريكية إلى مصر نمت بنسبة 145% في الفترة من 2017 إلى 2018. فيما بلغت الصادرات الزراعية المصرية إلى الولايات المتحدة أعلى مستوى لها على عامي 2018 و2019.

وأكد كوهين أنه سيعمل بلا كلل لخلق وتوسيع فرص العمل بين الولايات المتحدة ومصر، والعمل مع الحكومة المصرية لبناء بيئة تجذب الاستثمارات الأمريكية والتي يمكن فيها للقطاع الخاص القوي خلق فرص عمل وتحقيق النمو الاقتصادي الذي تحتاجه مصر.

وقال إن الآلاف من الأمريكيين الذين يزورون مصر كل عام- الكثير منهم للسياحة وكذلك رجال الأعمال- يعودون إلى أمريكا مع صورة أوضح للفرص المتاحة هنا للاستثمار.

وتابع السفير أن الحكومة الأمريكية تقدم دعما قويا لمصر، سواء على المستوى الثنائي أو من خلال مؤسسات متعددة الأطراف، حيث استثمرت أكثر من 80 مليار دولار في مصر خلال 40 عامًا من الشراكة الاستراتيجية بين الدولتين.

وأضاف أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية احتفلت للتو بعيدها الأربعين في مصر، "40 عامًا من الشراكة مع الشعب المصري لتحسين النمو الاقتصادي والتجارة والرعاية الصحية والتعليم والتدريب المهني والمياه والصرف الصحي والحفاظ على الموقع التاريخي وأكثر من ذلك بكثير".

وذكر أن المساعدات العسكرية والأمنية الأمريكية لمصر تبقى أيضًا شهادة دائمة على معاهدة السلام التاريخية بين مصر وإسرائيل قبل 41 عامًا، حيث بلغ إجمالي قيمة هذه المساعدات أكثر من 50 مليار دولار منذ عقد هذه المعاهدة وحتى الآن.

فيديو قد يعجبك: