إعلان

التخطيط: تقدم 263 وحدة لجائزة التميز في تقديم الخدمات الحكومية

11:45 ص الثلاثاء 21 مايو 2019

رئيس البريد مع وفد جائزة التميز الحكومي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال محمد سامي مستشار وزارة التخطيط، والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومي، إن هناك 263 وحدة تقدمت لجائزة الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية، بحسب بيان من وزارة التخطيط اليوم الثلاثاء.

جاء ذلك خلال لقاء فريق وزارة التخطيط المسؤول عن جائزة مصر للتميز الحكومي، مع عصام الصغير رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، وذلك للتعريف بالجائزة، حيث تم خلال اللقاء عرض إنجازات هيئة البريد في مجال تقديم الخدمات الحكومية للمواطنين ومدى تطابقها مع رؤية مصر 2030، وفقا للبيان.

وذكر محمد سامي أن وزارة التخطيط دربت 584 شخصا من مكاتب البريد على مستوى محافظات الجمهورية على معايير التميز الحكومي للارتقاء بمستوى الخدمات الحكومية المقدمة للمواطن.

وأضاف أن من ضمن المكاتب البريدية التي تلقت التدريب مكاتب قطاع غرب الدلتا، ومكاتب قطاع القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى مكاتب قطاعي مصر العليا والوسطى، ومكاتب قطاع شمال الدلتا.

وأشار سامي إلى أن الجائزة تهدف إلى تحقيق معدلات أفضل لرضا المواطنين، ونشر ثقافة الجودة والتميز على مستوى الجهاز الإداري للدولة، فضلًا عن السعي لتطوير الخدمات الحكومية.

وأوضح أن من ضمن المعايير الرئيسة للجائزة مدى تحقيق رؤية مصر 2030، وتقديم الخدمات الحكومية الإلكترونية، ومدى تنفيذ إدارة الابتكار، واستثمار رأس المال البشري، وإدارة المخاطر، وإدارة البيئة التشغيلية.

وقال رئيس هيئة البريد، إن الهيئة من أكثر الجهات في مصر التي تقدم الخدمات الحكومية إلكترونيًا للمواطنين، والتي تقدمها عبر مراكز الخدمات البريدية المتطورة على مستوى المحافظات.

وأضاف أنه تمت ميكنة الخدمات البريدية واللوجستية وإلغاء جميع العمليات الورقية، كما تم استحداث خدمات جديدة بالتنسيق مع بعض الوزارات والهيئات الحكومية ليصبح البريد المصري منصة لتقديم الخدمات الحكومية للمواطنين، مؤكدًا أن الهيئة ستقدم خدمات حكومية جديدة عبر منافذها قريبًا، سيعلن عنها عند الانتهاء منها.

وذكر الصغير أن الهيئة تقدم خدمات مالية منها صرف المعاشات، بالإضافة إلى خدمات بريدية ومجتمعية وحكومية، كما تم استحداث نظم تكنولوجية جديدة بالهيئة، فضلًا عن تقديم خدمات جديدة منها دفع الفواتير مثل فواتير الغاز، ومصاريف الجامعات، مشيرا إلى أن الهيئة تمتلك نحو أربعة آلاف مكتب على مستوى الجمهورية.

وتضم جائزة مصر للتميز الحكومي فئتين من الجوائز الأولى هي جوائز التميز المؤسسي والتي تشمل جائزة المؤسسة الحكومية المتميزة وتضم الوحدات المحلية من محافظات، ومراكز، ومدن، وأحياء، وقرى، إلى جانب المؤسسات التعليمية ومنها الكليات الحكومية، وكذا جائزة الوحدة المتميزة في تقديم الخدمات الحكومية، وجائزة المؤسسة المتميزة في تقديم الخدمات الذكية.

والفئة الأخرى هي جوائز التميز الفردي والتي تضم جائزة القيادات المتميزة، من رئيس قطاع، ورئيس إدارة مركزية، ومدير عام، ومدير إدارة، وكذا جائزة الابتكار والإبداع لأية فكرة إصلاحية أو بحث تطبيقي.

فيديو قد يعجبك: