إعلان

مصر وجورجيا تتفقان على عقد اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي في مارس 2020

11:06 ص الأربعاء 23 أكتوبر 2019

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

اتفقت سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مع جيورجي جاخاريا رئيس وزراء جورجيا، على تفعيل عمل اللجنة المشتركة المصرية الجورجية، والتي لم تنعقد منذ عام 2010، ، حيث اتفق الجانبان على تنظيم اجتماعات اللجنة في مارس 2020 في العاصمة الجورجية "تبليسي".

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم الأربعاء، جاء ذلك خلال لقاء وزيرة الاستثمار، اليوم، مع رئيس وزراء جورجيا، على هامش مشاركة الوزيرة في منتدى طريق الحرير، نيابة عن مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بحضور بهاء الدسوقي، سفير مصر لدى جورجيا.

ويترأس اللجنة المشتركة المصرية الجورجية عن الجانب المصري وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، وعن الجانب الجورجي وزارة الاقتصاد والتنمية المستدامة الجورجية.

وأعرب رئيس الوزراء الجورجي، خلال اللقاء، عن تطلعه لتعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكدا حرص جورجيا على زيادة التعاون مع مصر خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك والتي يمتلك فيها كلا الجانبين مزايا نسبية وعلى رأسها الاستثمار، والسياحة، والتعليم، والنقل، واللوجستيات، والثقافة.

وأشارت وزيرة الاستثمار، خلال اللقاء، إلى أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، مؤكدة أن مشاركة مصر في هذا المنتدى تأتي في إطار الحرص على تعزيز الشراكة القوية مع الدول الواقعة على طريق الحرير.

ودعت الوزيرة، رئيس الوزراء الجورجي، إلى المشاركة في منتدى أفريقيا 2019، والذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال يومي 22 و23 نوفمبر المقبل، بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات والوزراء من دول أفريقية، ومستثمرين ورجال أعمال من كافة أنحاء العالم.

وعقب ذلك، التقت الوزيرة، مع ناتيلا تورنافا، وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، حيث بحث الجانبان مجالات التعاون التي ستتناولها اللجنة المشتركة المصرية الجورجية للتعاون الاقتصادي والفني والعلمي، والتي يرأسها كلا الجانبين.

وناقش الجانبان عقد منتدى استثمار مصري جورجي على هامش أعمال اللجنة المشتركة، من أجل تشجيع رجال الأعمال من البلدين على زيادة الاستثمارات، وإقامة مشروعات مشتركة.

وأكدت وزيرة الاقتصاد والتنمية المستدامة في جورجيا، أن بلادها حريصة على زيادة استثماراتها في مصر، في ظل الإجراءات التشريعية التي نفذتها مصر مؤخرا وساهمت في تحسين مناخ الاستثمار، بحسب البيان.

فيديو قد يعجبك: