إعلان

وزير قطاع الأعمال: طرح حصة من مصر للتأمين في البورصة يُعظّم أرباحها

04:27 م السبت 08 سبتمبر 2018

هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، إن طرح حصة من شركة مصر للتأمين، يأتي لإعادة هيكلة الشركة وإشراك القطاع الخاص في إدارتها لتعظيم أرباحها.

وأضاف توفيق، خلال مناقشة رسالة دكتوراة حول الخصخصة بجامعة المتوفية، اليوم السبت، أن طرح حصص من الشركات في البورصة، يختلف عن تجربة الخصخصة السابقة، لأنه سيتم طرح الأسهم للاكتتاب العام، وليس بيعها لمستثمر استراتيجي.

"طرح الشركات في البورصة، هدفه مشاركة القطاع الخاص في إدارة الشركات الرابحة لأنها تحتاج دفعة كبيرة لتعظيم أدائها وأرباحها، وهذا سيحدث كمرحلة أولى في 5 شركات بينهم 3 شركات تابعة للوزارة قبل نهاية العام الجاري" بحسب الوزير.

وكانت الحكومة أعلنت مارس الماضي، عن طرح حصص من المال العام في 23 شركة وبنكًا مملوكة لها من بينها مصر للتأمين، في إطار تقليل الحصة المالكة فيها، وإعطاء فرصة للقطاع الخاص للتملك أكثر.

ولم تحدد الحكومة بعد الحصة المقرر طرحها من شركة مصر للتأمين، والتي سيتم طرحها للتداول لأول مرة.

وأضاف الوزير، أن شركة مصر للتأمين تحقق أرباحًا تصل إلى مليار جنيه، لكنها تخسر جزءا من حصتها السوقية وعملائها، لأن إدارتها لم تتطور بالطريقة المناسبة، مقارنة بالقطاع الخاص.

"نعمل على إعادة هيكلة قطاع التأمين، للعودة لمنافسة السوق.. لابد من الحفاظ على الحصة السوقية، والعمل بنفس أداء القطاع الخاص، وتحسين وضع العمالة، وتعظيم الأرباح" بحسب الوزير.

وتبدأ الحكومة تنفيذ الدفعة الأولى من برنامج الطروحات، الشهر المقبل، بطرح حصص إضافية من شركتي الشرقية للدخان، والإسكندرية لتداول الحاويات، وفقا لتصريح من هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام لمصراوي.

فيديو قد يعجبك: