إعلان

"المحاسبات": 1.8 مليون دولار مديونية "الوطنية للإعلام" لصالح نايل سات

02:12 م الأحد 02 سبتمبر 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

قال تقرير للجهاز المركزي للمحاسبات، إن مديونية الهيئة الوطنية للإعلام، لصالح الشركة المصرية للأقمار الصناعية (نايل سات)، بلغت 1.8 مليون دولار في نهاية يونيو الماضي.

وأرسلت الشركة تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات، للبورصة اليوم الأحد، والذي جاء تعليقًا على القوائم المالية لها عن الفترة المالية المنتهية في يونيو الماضي.

وقال التقرير إن مديونية الهيئة الوطنية للإعلام في 30 يونيو الماضي بلغت 1.826 مليون دولار وإنه بالفحص تبين عدم سداد الهيئة لأية مبالغ منذ يناير 2017، بخلاف المبلغ المستقطع من نصيبها في أرباح النايل سات.

وأوصى الجهاز الشركة بضرورة متابعة التحصيل أولًا بأول بدلًا من الانتظار لخصم المبلغ من نصيب الهيئة في أرباح النايل سات خاصة في ظل انخفاض أرباح الشركة واعتراض بنك الاستثمار القومي على هذا الإجراء.

وبحسب التقرير فإن مديونية المستحقة على شركة OSN، في نهاية يونيو الماضي بلغت نحو 10.495 مليون دولار منهم مبلغ 1.9 مليون دولار تخص سنوات سابقة.

وقال الجهاز إن على الشركة ضرورة متابعة التحصيل حرصًا على حقوقها لدى الغير.

وبحسب التقرير فإنه لا زالت هناك أرصدة عملاء مرحلة منذ سنوات مالية سابقة لبعض الوزارات والهيئات المصرية دون سداد على الرغم من وجود حركة معاملات جارية خلال الفترة.

وبلغ إجمالي قيمة مديونيات هذه الهيئات لدى الشركة 5.949 مليون دولار، وهي موزعة بقيمة 3.928 مليون دولار على وزارة التربية والتعليم، و1.097 مليون دولار على وزارة الصحة، 621 ألف دولار على وزارة البحث العلمي، و303 ألف دولار على وزارة التعليم العالي.

وقال الجهاز المركزي للمحاسبات "يتعين بحث ومتابعة تلك المديونيات وموافاتنا بأسباب التأخير في تحصيل الشركة لهذه المديونيات وما اتُخذ من إجراءات قانونية لتحصيل تلك المستحقات".

وتعمل الشركة المصريه للأقمار الصناعية "نايل سات" بموجب قانون المنطقة الحرة بمدينة السادس من اكتوبر، وتم تأسيسها فى عام 1996 بهدف تشغيل اقمار صناعيه مصرية ومحطات التحكم الأرضيه التابعه لها والوصلات الصاعدة.

وقد قامت بإطلاق قمريين صناعين عند الوضع المدارى 7 درجات غربا (نايل سات 101 و102) وأطلقت جيلها الثانى من الاقمار الصناعيه نايل سات(201) فى أغسطس 2010.

فيديو قد يعجبك: