إعلان

وزير الصناعة يدعو مجمتع الأعمال البولندي لضخ استثمارات جديدة بمصر

01:04 م الإثنين 02 يوليو 2018

صورة من المنتدى المصري البولندي للأعمال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور ومنار الرخ:

قال عمرو نصار وزير التجارة والصناعة اليوم الإثنين، خلال فاعليات منتدى الأعمال المصري البولندي، إن الحكومة المصرية تدعم كافة مبادرات الاستثمار البولندية بمصر خاصة في ظل اهتمام قيادات البلدين لإقامة شراكات ناجحة وتعزيز التعاون الاقتصادي المشترك.

ودعا الوزير خلال المنتدى، مجتمع الأعمال البولندي لضخ استثمارات جديدة بالسوق المصري والاستفادة من الفرص والحوافز الاستثمارية المتاحة في مختلف القطاعات، خاصة أن السوق المصري حاليا يشهد مزيدا من التنافسية والتنوع، بالإضافة إلى تميزه بمناخ مستقر بهدف خلق فرص عمل ملائمة وتحقيق نمو مستدام وتنمية شاملة.

وقال إن حجم التبادل التجاري بين مصر وبولندا سجل العام الماضي 418 مليون دولار، وهو ما لا يعكس الإمكانات الاقتصادية للبلدين، مما يتطلب تدشين خطة طموحة لتحقيق الاستفادة القصوى من تلك الامكانات.

وقال جيرزي كوشينسكي وزير الاستثمار والتنمية البولندي، إن حالة الاستقرار الاقتصادي الحالية في مصر تمهد الطريق لبدء مرحلة جديدة من التعاون الاستثماري بين مصر وبولندا في مختلف المجالات.

وأضاف الوزير البولندي، أن هناك فرص استثمارية ضخمة في مصر أمام مجتمعي الأعمال بالبلدين في مجالات الصناعات الغذائية والصناعات المغذية للسيارات والأثاث والزراعة.

وأوضح نصار أن زيارة وزير الاستثمار والتنمية البولندي للقاهرة على رأس وفد من رجال الأعمال تمهد لبدء مرحلة جديدة للتعاون بين حكومات ومجتمعي الأعمال بالبلدين وتسهم في تحسين العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الأصعدة والمستويات، والتوصل إلى صفقات تجارية واستثمارية جديدة.

"هذا التوقيت يعد الأنسب لحكومتي البلدين والشركات العاملة في كل من مصر وبولندا للعمل سويا على تعزيز العلاقات الثنائية وذلك في ضوء التطورات الاقتصادية الحالية التي تشهدها الدولتين"، بحسب الوزير عمرو نصار.

ودعا أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية مجتمع الأعمال البولندي للاستثمار في مصر باعتبارها أحد أهم مقاصد الاستثمار إقليميا ودوليا، حيث أن هذا هو الوقت المناسب لتواجد المستثمرين البولندين في مصر للاستفادة من حزم الحوافز والمزايا التي يتيحها مناخ الاستثمار في مصر.

وقال إن إقامة منطقة صناعية بولندية في مصر سيسهم في نقل التكنولوجيا البولندية المتقدمة الي السوق المصري خاصة في القطاعات الكيماوية والهندسية والسيارات.

وقال جانوس ويمبسكي، نائب رئيس غرفة التجارة البولندية إن وفد الشركات البولندية الذي يزور القاهرة حالياً يضم عدد كبير من الشركات الصناعية الرائدة في بولندا والتي ترغب في العمل بالسوق المصري خلال المرحلة المقبلة.

وأشار إلى أن زيارة وزير الاستثمار والتنمية البولندي للقاهرة على رأس وفد من رجال الأعمال البولنديين تمهد الطريق لبدء مرحلة جديدة من العلاقات الاقتصادية المتميزة بين مصر وبولندا.
IMG-20180702-WA0005

فيديو قد يعجبك: