إعلان

سحر نصر تبحث مع الحريري ترتيبات عقد اللجنة العليا المصرية اللبنانية

10:57 ص السبت 24 فبراير 2018

سحر نصر و الحريري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

بحثت سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع سعد الحريري، رئيس مجلس الوزراء اللبناني، الترتيب لعقد اللجنة العليا المصرية اللبنانية المقبلة، والمقرر عقدها بلبنان برئاسة رئيسي وزراء البلدين.

وبحسب بيان من وزارة الاستثمار اليوم السبت، تناول اللقاء الذي عقدته الوزيرة في بيروت، بتكليف من شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، أيضا، سبل تعزيز الاستثمارات اللبنانية في مصر.

وقال سعد الحريري إن مصر دولة جاذبة للاستثمار في عدد من القطاعات الواعدة مثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

كما بحثت الوزيرة، مع نبيل عيتاني رئيس المؤسسة العامة اللبنانية لتشجيع الاستثمارات، تعزيز الاستثمارات المشتركة بين البلدين خاصة في مجال ريادة الأعمال، وتوقيع اتفاق توأمة بين وزارة الاستثمار والمؤسسة اللبنانية، لدعم شباب البلدين في هذا المجال.

وقالت الوزيرة، إن المناخ مناسب حاليا لضخ رجال الأعمال اللبنانيين المزيد من الاستثمارات في مصر، حيث تولى مصر اهتماما كبيرا لتشجيع الاستثمار الخاص، وخلق مناخ إيجابي يقوم على تذليل كافة العقبات للمستثمرين.

كما شاركت الوزيرة، في ندوة فرص الاستثمار والمشروعات الاستثمارية الجديدة في مصر بعد صدور قانون الاستثمار الجديد، والتي نظمها مجلس الأعمال المصري اللبناني، بحضور عدد من المستثمرين اللبنانيين.

كما حضر هذه الندوة غسان حاصباني نائب رئيس الوزراء اللبناني ووزير الصحة، وجمال الجراح وزير الاتصالات اللبناني، وربيع حسونة أمين عام مجلس الأعمال المصري اللبناني، ونزيه النجاري السفير المصري لدى بيروت.

وتحدثت الوزيرة خلال الندوة عن الإصلاحات التشريعية والمؤسسية التي نفذتها مصر خلال الفترة الأخيرة ومن ضمنها قانوني الاستثمار الجديد، وقانون إعادة الهيكلة والصلح الواقي والإفلاس.

وذكرت الوزيرة، أن مركز خدمات المستثمرين الجديد، تم إنشاؤه وفق أحدث النظم التكنولوجية ويتضمن ميكنة لجميع الخدمات التي يحتاجها المستثمر في مكان واحد، لسرعة إنجاز كافة الإجراءات التي يحتاجها.

وقالت الوزيرة إنه تم تدشين الخريطة الاستثمارية والتي تم إعدادها بالتنسيق مع كافة الوزارات لتكون خريطة مصر الاستثمارية، حيث تتضمن كافة الفرص الاستثمارية في كافة القطاعات بمختلف محافظات مصر.

وبحسب البيان، رحب عدد من المستثمرين اللبنانيين بجهود تحسين مناخ الاستثمار، مؤكدين عزمهم ضخ استثمارات جديدة في مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان