إعلان

مباحثات مصرية سعودية لتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

12:10 م الثلاثاء 06 نوفمبر 2018

إبراهيم العربي والملحق التجاري بالسفارة السعودية خ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منار الرخ:

بحث إبراهيم العربي رئيس غرفة القاهرة، مع أنور عايض بن حصوصيه الملحق التجاري بالسفارة السعودية بالقاهرة "الملحقية التجارية - مصر ودول شمال أفريقيا"، أمس الاثنين، سبل دعم العلاقات الاقتصادية والاستثمارية المصرية العربية بشكل عام، والمصرية السعودية بصفة خاصة.

وأكد العربي ضرورة السعي إلى تنمية العلاقات المصرية السعودية في مختلف المجالات التجارية والاستثمارية، خاصة في ظل وجود تعاملات اقتصادية جيدة بين البلدين تحتاج إلى دعم حقيقي لكى تتنامى، وهو ما يتم من خلال توفير البيانات والمعلومات عن السوقين المصري والسعودي.

وأشار إلى أن السوق المصري به منتجات يمكن تصديرها إلى الأسواق العربية، كما أن هناك فرصًا استثمارية كبيرة في مصر حاليًا تحتاج الترويج لها لكي يتعرف عليها المستثمرون بالخارج للاختيار منها ما يتناسب معهم والدخول في استثمار سواء عن طريق الشراكة المصرية أو غير ذلك.

وقال العربي إن معظم محافظات مصر بها فرص استثمارية كبيرة وتستوعب مشروعات عملاقة مثل الفرص الكبيرة المتنوعة المُتاحة في محور قناة السويس، فضلاً عن مثيلتها في محافظات الصعيد.

وأضاف أن الإصلاحات الإقتصادية التي تنفذها الحكومة أدت إلى تهيئة المناخ الاستثماري في مصر بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، وهو ما أصبح ملحوظا عند معظم المستثمرين، ومن بين هذه الإصلاحات قانون الاستثمار الجديد، وتحسين شبكات الكهرباء والنقل والبنية التحتية، وهو ما يحسن من وضع الاقتصاد تدريجيا مع مرور الوقت.

وذكر أن التنسيق وإتاحة المزيد من المعلومات، وتنظيم لقاءات بين رجال الأعمال المصريين ونظائرهم في السعودية يزيد من العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين على كافة المستويات خاصة على المستوى الاقتصادي.

وقال أنور عايض بن حصوصيه إن الهدف من زيارته غرفة القاهرة هو دعم العلاقات الثنائية وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين وأيضًا على المستوى العربي خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن توفير البيانات عن الفرص الاستثمارية في مصر والسعودية خطوة مهمة لزيادة الاستثمارات المشتركة ورفع معدلات التبادل التجاري.

وأضاف أن تنظيم لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال والمستوردين والمصدرين في البلدين، ومشاركتهم في المعارض التي تُقام بالتبادل في مصر والسعودية يحقق أهدافا جديدة في التعاملات الاستثمارية والاقتصادية بينهما، خاصة أن المعارض تكشف عن سلع جديدة تستطيع أن تدخل سوق كل منهما وأيضًا عن فرص استثمارية في مختلف القطاعات.

فيديو قد يعجبك: