إعلان

السعيد: 25.6 مليار جنيه استثمارات حكومية مستهدفة لتنمية الصعيد

12:10 م الأحد 07 أكتوبر 2018

هالة السعيد وزيرة التخطيط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

قالت هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إن خطة العام المالي الحالي تستهدف توجيه استثمارات حكومية بحوالي 25.6 مليار جنيه، لتنمية محافظات الصعيد وبارتفاع بلغ حوالي 20٪ مقارنةً بعام 2017-2018.

وأضافت السعيد أن الخطة وجهت لإقليم جنوب الصعيد (أسوان، سوهاج، قنا، البحر الأحمر، الأقصر) النسبة الأكبر وهي 51% من الاستثمارات الحكومية الموجهة لمحافظات الصعيد في العام الحالي بقيمة بلغت 13 مليار جنيه.

وجاء إقليم شمال الصعيد (بني سويف، المنيا، الفيوم) في المركز الثاني بنسبة 26٪، في حين شكلت الاستثمارات الحكومية الممولة لإقليم وسط الصعيد (أسيوط، الوادي الجديد) النسبة المتبقية 23%.

وأشارت السعيد إلي أن الدولة تتبني خططاً تنموية تستهدف إحداث طفرة في أقاليم ومناطق بعينها لم تنل فيما مضى القدر المناسب من الاهتمام، رغم ما تزخر به من خيرات وثروات وإمكانيات تنموية ومنها محافظات الصعيد.

واستحوذت محافظة أسوان على النسبة الأكبر من الاستثمارات الحكومية الموجهة لإقليم جنوب الصعيد بنسبة 32% وبقيمة بلغت 4.24 مليار جنيه وبارتفاع قدره 71٪ مُقارنةً بعام 2017-2018، يليها محافظة سوهاج بنسبة 22٪ وبارتفاع قدره 4.4 ٪، وفي المركز الثالث تأتي محافظة قنا بنسبة 18٪ وبارتفاع قدره 7٪.

وأوضحت الوزيرة أن أهم البرامج التنموية المستهدف تنفيذها في إقليم جنوب الصعيد خلال العام المالي المالي تتمثل في عدد من المشروعات في مجالات الصرف الصحي والتعليم والنقل والتخزين وخدمات الصحة والمياه.

فيديو قد يعجبك: