إعلان

البنك الدولي يرفع توقعاته لنمو الاقتصاد المصري إلى 5.6% العام الجاري

05:46 م الأربعاء 03 أكتوبر 2018

شعار البنك الدولي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

رفع البنك الدولي توقعاته لمعدل نمو الاقتصاد المصري خلال العام المالي الجاري ليصل إلى 5.6% مقابل 5.5% كان يتوقعها في يونيو الماضي.

وقال في تقرير جديد اليوم الأربعاء بعنوان "المرصد الاقتصادي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا" إن معدل نمو الاقتصاد المصري سيواصل ارتفاعه إلى 5.8% في العام المالي 2019 – 2020.

وتستهدف الحكومة نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة تتراوح بين 5.7% إلى 6% خلال العام المالي الجاري، بحسب تصريحات سابقة لوزير المالية، محمد معيط.

وأرجع تقرير البنك الدولي الطفرة المتوقعة في معدلات النمو إلى تعافي الاستهلاك والاستثمار الخاص وانتعاش الصادرات السلعية والسياحة.

وقال البنك إن الاقتصاد المصري يتعافى بعد سنوات من تراجع النمو وارتفاع الدين وتزيد عجز الموازنة والحساب الجاري، مشيرًا إلى أن الاصلاحات الأخيرة، بما في ذلك تحرير سعر الصرف وترشيد الدعم وزيادة الحماية الاجتماعية للفقراء، عززت النمو وساعدت في تراكم احتياطيات أجنبية كافية.

وخلال الشهر الماضي وصفت مديرة صندوق النقد الدولي، كريستين لاجارد، معدلات النمو الاقتصادي في مصر أنها من بين الأعلى في منطقة الشرق الأوسط.

وتنفذ مصر حاليًا برنامجًا للإصلاح الاقتصادي بالتعاون مع صندوق النقد الدولي، حصلت بموجبه على قرض بقيمة 12 مليار دولار على مدار 3 سنوات تنتهي العام المقبل.

فيديو قد يعجبك: