إعلان

مصر تطرح أول مزايدة للبحث عن البترول بالبحر الأحمر قبل نهاية العام

12:08 م الأربعاء 24 أكتوبر 2018

طارق الملا وزير البترول

القاهرة - مصراوي:

أعلن طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن الحكومة بصدد طرح أول مزايدة عالمية للبحث عن البترول والغاز بالبحر الأحمر قبل نهاية العام الحالي، فور الانتهاء من معالجة بيانات المرحلة الأولى من مشروع البحث السيزمي، وفقا لبيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء.

وقال الوزير خلال ندوة نظمها مجلس الأعمال المصري الكندي أمس الثلاثاء، إن فاتورة توفير المنتجات البترولية للسوق المحلي ارتفعت إلى أكثر من 1.5 مليار دولار شهريًا نتيجة ارتفاع أسعار البترول العالمية خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أنه تم خلال عام واحد وضع 4 حقول مصرية كبرى للغاز في البحر المتوسط على خريطة الإنتاج وهي حقول ظهر، وآتول، ونورس، وشمال الإسكندرية، والتي تبلغ استثماراتهم حوالي 27.2 مليار دولار وبإجمالي معدلات إنتاج 6.5 مليار قدم مكعب غاز يوميا ساهمت في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي.

وأوضح الوزير أن قطاع البترول ينفذ حاليا برنامجا طموحا لتطوير وتحديث قطاع البترول لمواجهة تحديات الفترة المقبلة، ويركز أيضا على تحقيق القيمة المضافة والاستفادة الاقتصادية المثلى من ثروات مصر الطبيعية من خلال الصناعات التحويلية، والمضي قدما في تحويل مصر إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.

وأشار الملا إلى أنه في إطار الترويج للاستثمار لهذا القطاع يجري حاليا الاستعداد للمؤتمر العربي الدولي الخامس عشر للثروة المعدنية والمعرض المصاحب والمقرر عقده خلال الفترة من 26 إلى 28 نوفمبر المقبل تحت شعار "الاستثمار التعديني والتنمية الاقتصادية في الوطن العربي".

ونظم مجلس الأعمال المصري الكندي ومجلس الأعمال المصري للتعاون الدولي الندوة تحت عنوان "مصر على خريطة البترول والغاز العالمي" بحضور ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، وعدد من الوزراء السابقين والسفراء ورؤساء شركات البترول المصرية والأجنبية.

فيديو قد يعجبك: