23 أكتوبر.. انطلاق مؤتمر "الصكوك وأدوات التمويل الجديدة"

04:18 م الإثنين 15 أكتوبر 2018
23 أكتوبر.. انطلاق مؤتمر "الصكوك وأدوات التمويل الجديدة"

مؤتمرات

كتب - مصطفى عيد:

تنطلق بالقاهرة فعاليات "مؤتمر الصكوك وأدوات التمويل الجديدة .. من يأخذ المبادرة؟" يوم 23 أكتوبر الجاري، تحت رعاية محمد معيط وزير المالية، والهيئة العامة للاستثمار.

وبحسب بيان من مؤسسة كونسورتيوم للاستشارات المنظمة للمؤتمر، يشارك في المؤتمر مؤسسات مالية وإقليمية وبنوك استثمار عالمية رائدة في إصدار وطرح الصكوك والأدوات المالية غير التقليدية.

ويطرح المؤتمر البدائل التمويلية المتاحة أمام الحكومة لشركات القطاع الخاص والمستثمرين لتمويل مشروعاتهم بالصكوك والأدوات المالية غير التقليدية التي تضمنتها تعديلات قانون سوق رأس المال مؤخراً، بحسب البيان.

ويشارك في المؤتمر مديرون ماليون في شركات كبرى بالسوق المصري، ورؤساء شركات وبنوك استثمار، وشركات استشارات قانونية، ومكاتب محاسبة ومراجعة كبرى، ومديرون بالبنوك، وبعض شركات الخدمات المالية غير المصرفية.

ويستهدف المؤتمر تشجيع الشركات العاملة في السوق المصري على الاستفادة من البدائل التمويلية المتاحة التي تم تنظيمها في قانون سوق رأس المال، وما يترتب على ذلك من مساهمة تلك الأدوات في تحقيق النمو والتوسع، وإتاحة موارد تمويلية للحكومة لتمويل مشروعاتها الكبرى عبر أسواق رأس المال اعتمادا على الأدوات غير التقليدية.

إعلان

إعلان

إعلان