إعلان

وزيرة الاستثمار تسلم 37 عقارا للمواطنين بعد تطويرها في شبرا مصر

04:27 م الخميس 10 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

سلمت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ورئيس اللجنة التنفيذية لصندوق تحيا مصر سحر نصر، وعلي جمعة عضو اللجنة، ومحمد عشماوي المدير التنفيذي للصندوق، اليوم الخميس، 37 عقارا للمواطنين بمشروع تطوير المناطق العشوائية بمنطقة العسال بحي شبرا مصر بالقاهرة، وفقا لبيان لوزارة الاستثمار.

ويمول صندوق تحيا مصر المشروع بقيمة 91 مليون جنيه والمنفذ على 3 مراحل، تم الانتهاء من المرحلتين الأولى والثانية منها، واعتمدت أعمال التطوير للمرحلة الثالثة على إعادة تأهيل المنازل المتهدمة، وتطوير سوق العسال القديم على نفس التي كان مقاما عليها، والذي سيستوعب أكثر من 60 بائعا من سكان المنطقة.
كما تشمل أعمال التطوير مياه الشرب والصرف الصحي والكهرباء وإعادة تخطيط الشوارع والمباني، ورفع الكفاءة الفنية وصيانة العقارات المتصدعة، وتبليط الطرق الداخلية وإضاءتها.

واستمع الحضور خلال زيارة المنطقة إلى شرح من شركة المقاولون العرب المسؤولة عن تنفيذ المشروع حول أعمال تطوير المرحلة الثالثة الجارية حاليا ومن المنتظر أن تنتهي في أكتوبر المقبل، وتشمل تطوير 79 عقارا وإدخال أعمال الصرف الصحى بها، وتطوير سوق العسال "سوق تحيا مصر".

وتبلغ تكلفة هذه المرحلة 62 مليون جنيه، وتستهدف نحو 700 أسرة.

وأكدت الوزيرة، أن صندوق تحيا مصر يعمل وفق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم تطوير المناطق العشوائية الخطرة، وتحسين مستوى معيشة المواطنين فيها، ويأتي ذلك لتنفيذ الخطط العاجلة لمراعاة البعد الاجتماعي للمواطنين المقيمين بتلك المناطق.

وأوضح محمد عشماوى، أن الصندوق سيواصل دعم تطوير المناطق العشوائية في مختلف المحافظات، من أجل توفير حياة آمنة للمواطنين، مشيرا إلى أن الصندوق يسير وفق خطة الانتهاء من العشوائيات في منتصف 2018، بحيث يتضمن تطوير هذه المناطق كافة الخدمات ومدارس وملاعب للأطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان