إعلان

وزير البترول يبحث مع شركة تشيلية توسيع استثماراتها بمصر في الفترة المقبلة

11:30 ص الإثنين 27 فبراير 2017

وزير البترول خلال لقائه رئيس شركة سيبترول التشيلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أجرى المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية مباحثات مع مارسيلو توكمان الرئيس التنفيذي لشركة إيناب سيبترول التشيلية الحكومية، والرئيس التنفيذي لأنشطة البحث والاستكشاف بالشركة، بحضور قنصل تشيلي بالقاهرة.

ووفقًا لبيان لوزارة البترول اليوم الاثنين تلقى مصراوي نسخة منه، تم خلال المباحثات استعراض أنشطة الشركة في منطقة امتياز "بتروشهد" بالصحراء الغربية والتي يبلغ إنتاجها حالياً حوالي 18 ألف برميل يوميًا، وخططها المستقبلية لحفر المزيد من الآبار خاصة بعد الانتهاء من تنفيذ خط أنابيب الزيت الخام من حقول "بتروشهد" إلى محطة المعالجة لتفادي نقل الإنتاج باللواري.

كما تم استعراض كشف الغاز بمنطقة "رأس قطارة" الجاري حالياً حفر آبار جديدة لتقييمه والإعلان عن خطة تنميته.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إن المباحثات شهدت تقاربًا في الآراء ورغبة قوية من الشركة في توسيع نطاق استثماراتها في مصر في مجال البحث عن البترول والغاز خلال الفترة القادمة ومن خلال الدخول في المزايدات العالمية التي يطرحها قطاع البترول أو من خلال استحواذها على شركات قائمة.

وأشار الوزير أنه تم خلال الاجتماع استعراض برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة، وتهيئة المناخ الجاذب للاستثمارات، والتطورات التي شهدتها صناعة البترول المصرية في الفترة الأخيرة والتي تؤكد جاذبية الاستثمار في الأنشطة البترولية المختلفة.

وحضر اللقاء سيد رزق المدير الإقليمي للشركة التشيلية بمصر، ومحمد مؤنس وكيل أول الوزارة لشئون الغاز، وأشرف فرج وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان