إعلان

"الجونة" تقود سميح ساويرس للتحول للربح خلال 9 أشهر من العام الجاري

02:44 م الأربعاء 15 نوفمبر 2017

الجونه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين سليم:

تحولت شركة أوراسكوم للتنمية مصر، إلى الربح خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، بفضل زيادة إشغالات الفنادق والمبيعات العقارية في مدينة الجونة التابعة لها.

وأظهرت نتائج أعمال الشركة ، التي أرسلتها اليوم الأربعاء للبورصة أنها حققت صافي أرباح خلال أول 9 أشهر من العام بقيمة 268.8 مليون جنيه مقابل خسائر 181.8 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

"واصل قطاع السياحة في مصر النمو منذ بداية العام الجاري، وفي الجونة أثبتت الاستراتيجية الجديدة التي تم تنفيذها في بداية العام نجاحها الكبير وهو ما رفع مستويات الكفاءة التشغيلية للفنادق"، بحسب الشركة.

وقال بيان أرسلته الشركة، التي يترأسها رجل الأعمال سميح ساويرس، للبورصة، إن "نسبة الإشغال في فنادقها بالجونة ارتفعت لتصل إلى 77%، خلال الـ 9 أشهر الأولى من العام مقابل 56% العام الماضي".

وقفزت الأرباح التشغيلية لفنادق الشركة في الجونة بنسبة 431.5% خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، لتصل إلى 285.4 مليون جنيه، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وقالت الشركة إنها نجحت في استضافة مهرجان الجونة السينمائي الأول في سبتمبر الماضي، و"هو ما ساهم في ظهور الجونة كمقصد سياحي عالمي على مدار العام في مصر والشرق الأوسط، فضلا عن تنظيم المدينة لبطولة دولية للإسكواش".

وحققت الفنادق نسبة إشغال بلغت 100%، خلال فاعليات مهرجان الجونة، بحسب البيان.

ورغم ارتفاع إيرادات الشركة من فنادق الجونة إلا أن مرتفعاتها في طابا، لا تزال تعد أكثر المشروعات تحديا للشركة، حيث تعاني جراء فرض حظر السفر إلى شبه جزيزة سيناء من قبل جميع الدول الأوروبية الكبرى، وفقا للشركة.

وأضافت "لكن جهود الشركة، ساهمت في تقليص الخسائر التشغيلية الإجمالية لتصل إلى 6.3 مليون جنيه خلال 9 أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل 11.4 مليون جينه مقارنة بنفس الفترة العام الماضي".

وقالت الشركة إنه مع ارتفاع الطلب مؤخرا على مرتفعات طابا، فإنها تخطط لتشغيل المزيد من الغرف لمختلف العملاء.

وحافظ قطاع الفنادق على الأداء الإيجابي خلال 9 أشهر الأولى من العام، كما حقق مزيدا من التقدم، بحسب الشركة.

وارتفعت إيرادات قطاع الفنادق بنسبة 122% لتصل إلى 734.1 مليون جنيه، خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضيين، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

كما ارتفع مجمل الأرباح التشغيلية لقطاع الفنادق بالشركة بنسبة 737.9% لتصل إلى 280.7 مليون جنيه.

صورة سميح ساويرس مع المنتخب المصري للإسكواش

وتشهد مصر تعافي في قطاع السياحة منذ بداية العام الجاري، وقفزت إيرادات القطاع بنسبة 211.8% إلى نحو 5.3 مليار دولار في أول 9 أشهر من هذا العام، وفقا لما نقلته وكالة رويترز الشهر الماضي.

وفي القطاع العقاري، استمرت الشركة في تحقيق مستويات متقدمة في المبيعات بمدينة الجونة، لترتفع نسبة المبيعات بنسبة 102.1% خلال أول 9 أشهر من العام الجاري، مقارنة بنفس الفترة العام الماضي.

وحققت مبيعات القطاع العقاري في مدينة الجونة 958.9 مليون جنيه، بدعم من الزيادة القوية والأنشطة التسويقية التي طبقتها الشركة.

وقالت الشركة إن النتائج التي تحققت في الجونة، جعلتها تحتل المرتبة الأولى في مجال تطوير العقارات في البحر الأحمر من حيث المبيعات.

وتخطط الشركة لطرح مشروعا عقاريا جديدا في الجونة يطل على المارينا باسم "أبو تيج هيل"، بإجمالي مخزون قدره 22 مليون دولار، خلال الربع الأخير من العام، وفقا للبيان.

وارتفع صافي مبيعات الشركة في مشروعاتها العقارية في الفيوم لتصل إلى 17.5 مليون جنيه، خلال أول 9 أشهر العام الماضي، مقابل 2.6 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي.

كما ارتفع مجمل إيرادات قطاع العقارات بنسبة 45.2% خلال أول 9 أشهر من العام لتصل إلى 426.4 مليون جنيه.

وكانت الشركة قد تحولت، للربح في النصف الأول من العام الجاري، بفضل تحسن حركة السياحة وزيادة نسبة الإشغال في الفنادق التابعة لها، لتحقق 117.4 مليون جنيه، مقابل خسائر بلغت 106 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وخلال الربع الثالث من العام الجاري تحولت الشركة للربح بقيمة 92.5 مليون جنيه مقابل خسائر بلغت 46 مليون جنيه خلال نفس الفترة العام الماضي، بحسب نتائج أعمالها.

وأظهرت نتائج الأعمال أن إيرادات الشركة قفزة بنسبة 84% لتصل إلى 628.7 مليون جنيه، بنهاية الربع الثالث من العام، مقارنة بالربع المقابل العام الماضي.

وتعمل أوراسكوم كمطور في مجالات الفنادق والفيلات والشقق وإنشاء خدمات تتعلق بالموانئ وملاعب الجولف، وتنتشر أنشطتها في أسواق تشمل مصر والامارات وعمان والمغرب وسويسرا وانجلترا.

ومن أبرز المناطق السياحية التي قامت بتطويرها في مصر مكادي والجونة وطابا هايتس.

فيديو قد يعجبك: