إعلان

ننشر أسعار الذهب في مصر بعد تراجعها عالميًا

06:30 م السبت 27 أغسطس 2016

أسعار الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

واصلت أسعار الذهب استقرارها في السوق المصري على مستوياتها المرتفعة التي سجلتها خلال الفترة الأخيرة، وسط تراجعها عالميا من قفزتها التي سجلتها منتصف جلسة أمس الجمعة بعد تصريحات أمريكية.

وقال نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، إن أسعار الذهب استقرت على نفس مستوياتها نهاية الأسبوع قبل الماضي، بفعل استقرار نسبي في سعر الدولار على مستوياته المرتفعة بالسوق السوداء أمام الجنيه، بالإضافة إلى وجود اتجاه عرضي لسعر أوقية الذهب في البورصة العالمية للذهب أحد المؤثرات على الأسعار محليًا.

وأوضح نادي نجيب، أن سعر جرام الذهب عيار 21 سجل نحو 460 جنيه وهو نفس أسعار الأسبوع الماضي، بينما سجل الجرام عيار 18 نحو 391.5 جنيه.

وأضاف أن سعر جرام الذهب عيار 24 بلغ 528.25 جنيه نفس سعر نهاية الأسبوع الماضي، بينما سجل سعر الجنيه الذهب 3680 جنيهًا.

جدير بالذكر، اتجه سعر الدولار الأمريكي إلى التراجع أمام الجنيه خلال تعاملات الأسبوع الماضي بالسوق السوداء، مقارنة بأسعار نهاية الأسبوع قبل الماضي، ولكنه مازال على مستوياته المرتفعة التي سجلها خلال الفترة الأخيرة، وسط إعلان الإمارات إيداع وديعة في البنك المركزي المصري.

وعلى الرغم من تراجع العملة الخضراء، إلا أنه مازال يسيطر على سعر الدولار في تعاملات السوق السوداء خلال تلك الفترة الاتجاه العرضي هبوطًا وصعودًا ما بين 12.60 و12.80 جنيهًا للبيع للأفراد.

للاطلاع على سعر الدولار الأمريكي بالسوق السوداء.. اضغط هنا

عالميًا

تخلى الذهب عالميًا عن مكاسبه نهاية تعاملات أمس الجمعة، بينما ارتفع الدولار وهبطت الأسهم الأمريكية مع محاولة المستثمرين فك شفرة توقيت زيادة في أسعار الفائدة الأمريكية في أعقاب تعليقات من جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي ومسؤولين آخرين بالبنك المركزي الأمريكي.

ووفقًا لوكالة لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، قفز سعر الذهب في المعاملات الفورية 1.5 بالمئة إلى 1341.60 دولار للأوقية (الاونصة)، بينما انخفض مؤشر الدولار 0.6 بالمئة عقب كلمة يلين.

لكن المعدن النفيس تخلى في وقت لاحق عن جميع مكاسبه وصعدت العملة الخضراء 0.7 بالمئة بعد أن أشار ستانلي فيشر نائب رئيسة مجلس الاحتياطي إلى أن زيادات للفائدة من المنتظر أن تحدث هذا العام.

وفي نهاية جلسة التداول في سوق نيويورك استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1321.00 دولارا للأوقية منهيا الأسبوع على خسائر قدرها 1.5 بالمئة بعد أسبوعين متتاليين من المكاسب.

وسجلت العقود الأمريكية للذهب تسليم ديسمبر 1325.90 دولار للأوقية عند التسوية مرتفعة 0.1 بالمئة.

أسعار الذهب غرفة القاهرة التجارية سعر الدولار البنك المركزي المصري السوق السوداء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان