إعلان

مصر تفوز بجائزة أفضل مشروعات عن التكيف المناخي لعام 2016

02:27 م الخميس 12 مايو 2016

مصر تفوز بجائزة أفضل مشروعات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

تسلمت الدكتورة سحر نصر وزيرة التعاون الدولي، جائزة أفضل مشروعات عن التكيف المناخي لعام 2016، من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، اليوم الخميس، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك في العاصمة البريطانية "لندن".

وقالت وزارة التعاون الدولي في بيان لها اليوم - تلقى مصراوي نسخة منه - إن هذه الجائزة جاءت تتويجًا لمشروعات مصر في مجال التكيف المناخي، وجهودها الدولية في مجال تغير المناخ، وإطلاق عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، مبادرتين خلال توليه رئاسة لجنة رؤساء الدول والحكومات الأفارقة المعنية بتغير المناخ.

وأضافت أن المبادرتين تضمنتا دعم الطاقة المتجددة في أفريقيا، وتعزيز الجهود القارية في التكيف مع التغيرات المناخية، بالإضافة إلى مشاركة الرئيس في الدورة الـ21 لمؤتمر الأطراف للاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول تَغَيُر المناخ بفرنسا.

وأشارت الدكتورة سحر نصر، إلى أن حصول مصر على هذه الجائزة يدل على ثقة العالم في جهود مصر في التغيرات المناخية، وجهودها في إطار التنمية المستدامة حتى عام 2030، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، والمشروعات الخاصة بالبنية الأساسية، والتي ساهمت في تحسين حياة المواطن المصري.

ولفتت إلى أن مصر شاركت في اعتماد أجندة دولية طموحة تستهدف تحقيق التنمية المستدامة، والقضاء على الفقر، وتحقيق التوازن المأمول بين التنمية الاقتصادية والاجتماعية والحفاظ على البيئة.

وذكرت الوزيرة، أن تقريرًا صدر عن برنامج برنامج الأمم المتحدة للبيئة كشف عن وجود فجوة تمويلية للتكيف مع التغيرات المناخية في أفريقيا لا تقل عن 12 مليار دولار سنويًا حتى عام 2020، وهي مرشحة للتزايد باستمرار، لذلك فمن الضروري الالتزام بتوفير 100 مليار دولار سنويًا للدول النامية بحلول عام 2020، ومضاعفته بعد ذلك.

وأوضحت أن مصر وكل الدول الأفريقية استوفت التزامها بتقديم مساهماتها وخططها الوطنية الطموحة لمواجهة تغير المناخ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان