إعلان

بعد رد الخارجية على السودان.. برامج الدعم النقدي تصل لحلايب وشلاتين

02:18 م الأربعاء 20 أبريل 2016

بعد رد الخارجية على السودان.. برامج الدعم النقدي ت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

أعلنت غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي، بدء تطبيق برنامج "تكافل وكرامة" للدعم النقدي في حلايب وشلاتين، وأبو رمادي.

ويأتي ذلك بعد أيام من رد وزارة الخارجية المصرية على الادعاءات السودانية بتبعية حلايب وشلاتين لها، بأنهما أراضٍ مصرية وتخضع للسيادة المصرية.

وقالت وزيرة التضامن خلال بيان للوزارة اليوم الأربعاء - تلقى مصراوي نسخة منه - إن فرق عمل من وزارة التضامن الاجتماعي توجهت إلى هذه المناطق للتعريف بالبرنامج وكيفية التقدم للتسجيل به، وتذليل أي عقبات تواجه أهالي تلك المناطق في التسجيل وذلك لضمان حصول الأسر الفقيرة على معاش "تكافل وكرامة".

وأضافت أن فرق عمل الوزارة عقدت الأسبوع الماضي عدة لقاءات مع الأهالي ومجموعة من مشايخ القبائل بشلاتين، منها قبائل "القمهتات"، و"العشب"، و"العلياب" و"العامرات"  و"الأشراف" و"الشوماب" و"البلقاد" و"السينتراب" و"الحاكماب " و"الاسيله" و"الحمداواب"، وعرضت الفرق برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة" وكيفية التقدم للحصول عليه وطرق التسجيل وشروط الاستحقاق.

ووفقًا لبيان الوزارة، عبرت قيادات القبائل عن سعادتها باهتمام الحكومة بأهالي تلك المناطق النائية وبمجهوداتها لدعم الأسرالفقيرة.

ووجه فريق البرنامج موظفي الوحدات الاجتماعية بتلك المناطق إلى ضرورة شرح وتبسيط إجراءات تسجيل الأسر بالبرنامج، وانتقال الموظفين المكلفين بعملية التسجيل إلى الأسر في أماكن تواجدهم إذا تعذر عليهم الحضور للتسهيل عليهم.

من جهة أخرى، عقدت فرق وزارة التضامن الاجتماعي عدة لقاءات مع الجهات الحكومية في تلك المناطق للتنسيق بشأن تسجيل الأهالي.  

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان