إعلان

الحكومة تعلن إنشاء وحدات لتسجيل المصانع المؤهلة للتصدير إلى مصر

01:00 م الخميس 14 يناير 2016

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- إيمان منصور:

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، إنه تم إنشاء وحدة مركزية بمقر الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات -بشارع رمسيس (ناصية معروف)- للقيام بأعمال تسجيل المصانع المستوفاه للقواعد المنظمة بالقرار الوزاري رقم 992 لسنة 2015 والخاص بتسجيل المصانع المؤهلة لتصدير المنتجات تامة الصنع (الواردة بالقرار) إلى مصر.

وأوضح ''قابيل'' عبر بيان للصناعة تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الخميس، إنه تم أيضاً إنشاء 5 وحدات فرعية فى كل من فروع الهيئة بالأسكندرية وبورسعيد والسويس والسادس من أكتوبر وسوهاج، وذلك للتيسير على جموع المتعاملين مع الهيئة في هذا الشأن.

وقال إنه اعتباراً من اليوم الخميس يبدأ تشغيل واستقبال المتعاملين الراغبين فى التسجيل سواء بالوحدة الرئيسية أو بالوحدات الفرعية الخمسة.

وجدير بالذكر، قررت وزارة التجارة والصناعة، وضع شروطًا لبعض المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج، حتى يسمح لها بدخول السوق المصري.

وتضمن القرار الذي أصدره وزير الصناعة المهندس طارق قابيل، بإنشاء سجل بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات للمصانع المؤهلة لتصدير عدد من المنتجات تامة الصنع إلى السوق المصري.

للاطلاع على السلع التي تم وضع شروطًا لاستيرادها من الخارج اضغط هنا

ومن جانبه، أوضح علاء عبد الكريم رئيس الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، أنه لمنح المزيد من التيسيرات فقد تقرر إتاحة التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة على شبكة الإنترنت، حيث يمكن لأي من المصانع التسجيل من خلال استيفاء النموذج المعد لذلك وإرفاق صور المستندات المنصوص عليها بالقرار لمراجعتها وتحديد توقيت للتقدم بالأصول بأي من مقرات التسجيل للاطلاع والمناظرة لها وتسجيلها.

وأكد ''عبد الكريم'' أن الهيئة على أتم الاستعداد للرد على أي شكاوي أو استفسارات تتعلق بهذا الأمر، وذلك من خلال الاتصال بمركز اتصالات الهيئة على الرقم المختصر 19591 أو من خلال الدخول على موقع الهيئة وتسجيل الاستفسار أو الشكوى من خلال الرابط "إسأل ونحن نجيب".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان