إعلان

توقيع اتفاقية بين "إي فاينانس" وصندوق التمويل العقاري للتحصيل الإلكتروني

05:56 م الأحد 17 مايو 2015

شركة إي فاينانس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - أحمد عمار:

أعلنت شركة "إي فاينانس" لتكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية في وسائل الدفع والتحصيل الإلكتروني، أنها وقعت اتفاقية تعاون مشترك مع صندوق ضمان ودعم نشاط التمويل العقاري، بهدف إتاحة تحصيل رسوم الصندوق إلكترونيًا من خلال قنوات التحصيل التي يتيحها مركز الدفع والتحصيل الإلكتروني الذي تديره الشركة.

ووفقًا لبيان للشركة اليوم الأحد تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأحد، وقع الاتفاقية كل من إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس"، ومي عبد الحميد رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقاري، وذلك في احتفالية عقدت بمقر الشركة بالقرية الذكية.

وقالت مي عبد الحميد إن مدة الاتفاقية ثلاث سنوات تقوم خلالها شركة "إي فاينانس" بإتاحة وتوفير سبل السداد الإلكتروني لمتحصلات صندوق دعم التمويل العقاري المتمثلة في كل من رسوم الاستعلام، والدفعات المقدمة، وأقساط التمويل العقاري، وغرامات التأخير، والإيجار الشهري للمحلات التجارية، وغيرها وذلك عن طريق قنوات التحصيل التي تتعامل بها الشركة.

وأضافت أن هذه الخدمة لها مميزات عديدة سواء للصندوق أو للمتعاملين معه والمستفيدين من خدماته الممثلة في سهولة وسرعة الاستعلام والتقديم والدفع من خلال وسائل تحصيل تناسب مختلف الاحتياجات، وكذلك عدم التقيد بالموقع الجغرافي، وإمكانية الدفع في جميع الأوقات، وعدم التقيد بمواعيد عمل البنوك، وأيضًا عدم الحاجة للحصول على أمر دفع ومراجعة الصندوق بإيصال الدفع.

ولفتت عبد الحميد إلى أن هناك مزايا لهذا الاتفاق لصندوق التمويل العقاري والتي تظهر في إتاحة تقارير إلكترونية يمكن إصدارها في أي وقت، وتجنب مخاطر التعامل مع الأموال (نقل - أموال مزورة - عجز)، وتسوية الأموال المحصلة في الحساب المحدد في يوم العمل التالي مباشرة، وكذلك دقة وصلاحية بيانات التحصيل ولحظية نقلها.

ومن جانبه، أكد إبراهيم سرحان رئيس مجلس إدارة شركة "إي فاينانس" أن الشركة تمتلك خبرات لتقديم المساعدة للمستفيدين من أنشطة الصندوق وتخفيف العبء عن كاهلهم عن طريق توفير كافة الخدمات المالية بدايةً من الاستعلام بواسطة الرقم القومي للمواطن المتعامل مع الصندوق عن الرسوم المستحقة عليه، مرورًا بطباعة نتيجة الاستعلام للاطلاع عليها قبل الدفع.

كما تشمل مساعدة الشركة للعميل تحديث قواعد بيانات الدفع بالصندوق بعد إتمام عملية الدفع بصرف النظر عن الوسيلة التي تم الدفع من خلالها على مستوى الجمهورية، وأخيراً تقوم الشركة بإجراء عمليات التسوية اليومية بين البنوك عن طريق البنك المركزي المصري دون وجود أي حساب بنكي وسيط.

ونوه إلى أن الشركة تقوم أيضا بتقديم خدمة الاستعلام التليفوني للمواطنين المتعاملين مع الصندوق لمعرفة كيفية التقديم وأماكن الدفع والمستندات المطلوبة وموقف مدفوعات المتعاملين مع الصندوق وما قد يرتبط بها من الاستعلام عن موقف الطلبات المقدمة منهم المتعلقة بالوحدات السكنية أو الاستعلام عن المشروعات السكنية المتاحة وشروطها وذلك من خلال مراكز الاتصال (الكول سنترز) للشركة.

فيديو قد يعجبك: