إعلان

الصين تخفض رسوم الاستيراد على بعض السلع الاستهلاكية بنهاية يونيو

10:50 ص الأربعاء 29 أبريل 2015

الصين تخفض رسوم الاستيراد على بعض السلع الاستهلاكي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شنغهاي - (رويترز):

قال بيان حكومي إن الصين ستخفض رسوم الاستيراد على بعض السلع الاستهلاكية بحلول نهاية يونيو للمساعدة في تعزيز الإنفاق المحلي ودعم الاقتصاد.

وقال مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) إن القرار اتخذ من أجل تلبية طلب استهلاكي متزايد لكنه لم يحدد السلع الاستهلاكية التي ستستفيد من خفض رسوم الاستيراد.

وتأتي هذه الخطوة مع تباطؤ نمو ثاني أكبر اقتصاد في العالم إلى 7 بالمئة في الربع الأول من هذا العام وهو أدنى مستوى في ست سنوات مع تضرره من ركود سوق المساكن وتباطؤ في الاستثمارات والتصنيع.

وقال البيان الذي نشر في وقت متأخر أمس الثلاثاء إن هذه الخطوة ستساعد المستهلكين الصينيين على شراء السلع الأجنبية بزيادة عدد المتاجر في المناطق المعفاة من الرسوم الجمركية على الحدود وتوسيع نطاق المنتجات التي تباع في تلك المتاجر وزيادة الحد الأقصى لمشتريات المستهلكين.

ويتدفق المستهلكون الصينيون حاليًا على هونج كونج واليابان وأسواق أخرى لشراء السلع الأجنبية بسبب رسوم الاستيراد المرتفعة في الصين.

وعلى سبيل المثال، فإن هاتف آي فون 6 الذي تنتجه شركة أبل يباع في الصين مقابل 852 دولار أمريكي في حين يبلغ سعره في هونج كونج 721 دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان