إعلان

البترول: إنتاج البتروكيماويات يقفز 22% ليتجاوز 2.5 ملي

12:06 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

المهندس شريف إسماعيل خلال الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد سليمان:

قال المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية إن الاستثمار في مشروعات زيادة القيمة المضافة استثمار للمستقبل، موضحاً أن صناعة البتروكيماويات بما حققته من نتائج حتى الآن أحد الدلائل الهامة على ذلك.

وأضاف الوزير خلال رئاسته للجمعية العامة للشركة القابضة للبتروكيماويات لاعتماد نتائج أعمال العام المالي (2013 - 2014) أن صناعة استطاعت تمكنت بمشاركة جادة وواعية من البنوك الوطنية والقطاع الخاص من إقامة عدد من المشروعات الناجحة، ومازالت تمتلك فرصاً واعدة ومتاحة أمام الاستثمار الجاد.

وأضاف عبر بيان صحفي تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الثلاثاء، أن صناعة البتروكيماويات إلى جانب ما توفره من فرص عمل وعائد اقتصادي، فإنها تعمل على رفع المكون المحلي في مدخلات العديد من الصناعات المصرية من خلال توفير المادة الخام اللازمة للعديد من الصناعات والتي تشمل التعبئة والتغليف والبلاستيك والتشييد والبناء والصناعات المغذية سواء للسيارات أو غيرها من الأجهزة والمعدات.

من جانبه، استعرض المهندس محمد سعفان رئيس الشركة أهم نتائج الأعمال التي تحققت خلال العام (2013 - 2014) والتي ساهمت فى رفع معدلات إنتاج صناعة البتروكيماويات إلى 2.5 مليون طن خلال العام بزيادة نسبتها حوالى 22 بالمئة، حيث تم إضافة 500 ألف طن من المنتجات النهائية نتيجة بدء الإنتاج من مصنع البولى إستر وإعادة تشغيل خط الإنتاج الثالث بمصنع موبكو وارتفاع إنتاج شركتى ايميثانكس واسترينك.

كما استعرض نتائج الأعمال التي حققتها الشركات التابعة والمشروعات الجاري تنفيذها حالياً وهي مشروع انتاج الايثيلين ومشتقاته باستثمارات 1.9 مليار دولار ومشروع إنتاج الستيرين باستثمارات حوالي 560 مليون دولار، إلى جانب عدد من مشروعات زيادة الطاقة الانتاجية بعدد من المشروعات القائمة.

وأوضح أن هناك مشروعات يتم دراستها حالياً وتشمل مشروع إنتاج البروبيلين ومشتقاته ومشروع إنتاج الإيثانول الحيوي من قش الأرز والمولاس، بالإضافة إلى مشروع إنتاج الفورمالدهايد ومشتقاته.

كما أشار إلى تبني سياسة كفاءة إدارة واستخدام وترشيد الطاقة من خلال العمل على تخفيض استهلاك الكهرباء وتنفيذ وحدة توليد طاقة شمسية أعلى المبنى الإداري للشركة مما يعمل على زيادة تخفيض استهلاك الكهرباء.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان