إعلان

مصر تبحث مع مجموعة إماراتية إقامة مدينة عالمية للتسوق بالقرب من قناة السويس

03:29 م السبت 18 أكتوبر 2014

الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

عقد الدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا مع أحمد أل سودين عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة بأبو ظبي بدولة الامارات، ورئيس مجموعة آل سودين القابضة، لبحث الخطوات والآليات التنفيذية في كيفية مشاركة المجموعة في مشروعي إنشاء المركز اللوجيستي العالمي للسلع الغذائية ومدينة التجارة والتسوق العالمية.

وأوضح الدكتور خالد حنفي، عبر بيان للتموين تلقى مصراوي نسخة منه اليوم السبت، أن المشروع الأول يتضمن إنشاء المركز اللوجيستي العالمي للسلع الغذائية والمقرر إقامته بالتعاون مع وزارتي النقل والاسكان في محافظة دمياط.

ويهدف إلى تحويل مصر لمحور لوجيستي عالمي لتخزين وتداول الحبوب وممارسة الأنشطة اللوجيستية والقيمة المضافة من خلال التصنيع والتغليف والتعبئة للحبوب والبذور المنتجة للزيوت والغير المكررة والسكر الخام والمواد الغذائية ذات الطابع الاستراتيجي بحجم تداول 65 مليون طن سنوياً من الغلال والسلع الغذائية مما يساهم في تحقيق الأمن الغذائي لمصر ودول المنطقة.

وأضاف أن المشروع الثاني، يتضمن إقامة مدينة عالمية للتجارة والتسوق بالقرب من منطقة محور قناة السويس على مساحة 4 ملايين و200 ألف متر بقيمة إستثمارية 40 مليار جنيه وتوفر حوالي 500 ألف فرصة عمل عقب المرحلة الأولى من الانشاء.

وتشمل نماذج أحياء من كل الدول العربية والمناطق الشهيرة في العالم لجذب الشركات العالمية لانتاج وعرض كل الماركات العالمية وملاهي على غرار ديزني لاند تعمل طوال العام ومنتجعات صحية عالمية و4 مستويات للسكن بدأ من الفاخر وحتى العادي.

ومن جانبه، قال أحمد آل سودين، إن المجموعة القابضة بحثت التفاصيل الفنية للمشروعين، مؤكداً على أنهما من المشروعات القيمة ذات العوائد الاقتصادية والاجتماعية لمصر والدول العربية والدول المحيطة وأن المجموعة سوف تتحرك سريعاً للمشاركة في الاستثمار في هذا المشروعان.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: