إعلان

ننشر أهم 6 قرارات اقتصادية لحكومة ''الببلاوي''

09:13 م الأربعاء 29 يناير 2014

ننشر أهم 6 قرارات اقتصادية لحكومة ''الببلاوي''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-محمد غايات:

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بالموافقة على إعادة تخصيص مساحة (44.6) فدان، بناحية نصر النوبة بمحافظة أسوان، لصالح الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، وذلك لاستخدامها في نشاط الاستصلاح والاستزراع بدلاً من الأنشطة التعدينية.

كما وافق مجلس الوزراء في اجتماعه ،الأربعاء، على مقترح تعديل القرار الجمهوري رقم (191) لسنة 2009 بالأحكام المنظمة لإدارة البورصة المصرية وشئونها المالية، وذلك بما يسمح بضم عضوين من ذوي الخبرة المستقلين إلى مجلس إدارة البورصة، بما يضمن تمثيل متوازن بين أصحاب الأنشطة العاملين في مجالات البورصة، وبين أهل الخبرة المستقلين الذين ليس لديهم مصالح مرتبطة بالبورصة ويمثلون خبرة علمية أو عملية في هذا المجال تثري أعمال مجلس إدارة البورصة.

كما وافق "الوزراء" على مشروعي قرار رئيس الجمهورية بخصوص الاتفاقين الحكوميين بين جمهورية مصر العربية وبنك الإستثمار الأوروبي، وذلك بشأن اتفاق تطوير خدمات التحكم في الملاحة الجوية في مصر، الموقع في لوكسمبورج بتاريخ 17/12/2013، والذي بمقتضاه يقدم البنك للحكومة المصرية قرضاً بمبلغ (50) مليون يورو.

ويشمل الاتفاق "مشروع محطة كهرباء الشباب، الموقع في لوكسمبورج بتاريخ 17/12/2013، والذي بمقتضاه يقدم البنك للحكومة المصرية قرضاً بمبلغ (205) مليون يورو.

كما أبدى المجلس موافقته علي إسناد البنود المستجدة بعملية تنفيذ مرافق مشروع الإسكان القومي بالتوسعات الشمالية بمدينة 6 أكتوبر إلى شركة كونكورد للمقاولات، بقيمة تبلغ نحو 11 مليون جنيه.

وفي إطار خطة الدولة في إنشاء وتطوير ورفع كفاءة الطرق والمحاور التنموية بالمدن الكبرى، وافق مجلس الوزراء على إسناد عملية تطوير ورفع كفاءة شارع مصطفى النحاس بمدينة نصر إلى شركة مصر للأعمال الأسمنت المسلح، بمبلغ 43 مليون جنيه.

واسند المجلس عملية إنشاء غابة شجرية لمحطة معالجة الصرف الصحي بالمنيا، إلى شركة المشروعات الصناعية الهندسية، وذلك بقيمة (25) مليون جني كما وافق على زيادة أمر الإسناد الصادر لإنشاء مشروع رافد (أبو الروس/مطوبس/فوه) بمبلغ (240) مليون جنيه، لترتفع قيمة الإسناد إلى (320) مليون جنيه.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان