إعلان

''قصابين القاهرة'': شوادر الأرصفة تبيع لحوم غير صالحة للاستخدام

06:02 م الإثنين 14 يناير 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصطفى عيد:

استعرضت شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية خلال اجتماعها، اليوم الاثنين، مشكلة شوادر بيع اللحوم الغير مرخصة والتي تتخذ من الأرصفة مقرًأ لها وتبيع اللحوم الجملى بسعر أرخص من الأسعار التي تبيع بها المحلات، وشدد أعضاء الشعبة على أن معظم هذه الشوادر لا تخضع للرقابة وأنها تبيع لحوم غير صالحة للاستهلاك.

وطالب محمد وهبة، رئيس الشعبة، بالتعامل مع أصحاب المحلات بالتخفيف من الأعباء الملقاة على عاتق الجزارين من الضرائب والرسوم وغيرها حتى يستطيعوا منافسة هذه الشوادر، كما انتقد قرار زيادة رسوم ترخيص محلات الجزارة 100 جنيهاً سنوياً والذي كان من ضمن قرارات الضرائب الأخيرة والموقوف العمل بها متسائلاً ''لماذا يتم فرض هذه الرسوم على الجزارين بالذات؟''.

كما شدد ''وهبة'' على ضرورة وجود رؤية واضحة للحكومة بالنسبة للاقتصاد المصري منتقداً الاستمرار في إدارة الدولة بنفس السياسات القديمة، منبهاً إلى ضرورة اتحاد الجزارين في مواجهة مشكلاتهم والعمل على حلها يداً واحدة.

ولفت إلى أن السياحة تمثل حوالي 35% من استهلاك الجزارة، حيث تتأثر أسواق الجزارة بشدة بحالة الركود التي تصيب السياحة في الوقت الحالي والتي لولاها لارتفعت أسعار اللحوم بشكل كبير، مشيراً إلى أن صعود الدولار أمام الجنيه المصري سيرفع من أسعار اللحوم المستوردة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان