إعلان

جثة تتدلى من السقف.. المشهد الأخير في حياة شاب بالجيزة

07:12 م الأحد 30 أبريل 2023

جثة

كتب - محمد شعبان:

جثة شاب في مقتبل العمر يتدلى من حبل مثبت بسقف غرفته لتظل جدرانها شاهدة على أحداث المشهد الأخير في حياة العشريني.

البداية تعود إلى بلاغ تلقاه العقيد محمد الصغير مفتش مباحث فرقة الغرب (الجيزة - بولاق الدكرور) من العميد حسن دكروري مأمور قسم الجيزة بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة باختفاء شخص عن الأنظار واكتشاف جثته في وقت لاحق.

وجه المقدم هشام فتحي رئيس مباحث الجيزة بسرعة فحص البلاغ بالتنسيق مع الأدلة الجنائية والأمن العام. وفي حضور ممثل للنيابة العامة وصولا إلى معرفة ماهية الأمر وتحديد وجود شبهة جنائية في الوفاة من عدمه.

وصول رجال الشرطة الشقة محل الواقعة، عثر على جثة شاب مشنوقا يدعى "أحمد.م." يرتدي ملابسه كاملة ولا توجد بعثرة في محتويات الغرفة، وتوصلت التحريات إلى تخلصه من حياته شنقًا لمروره بأزمة نفسية.

نقل الجمان إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة للتصريح بالدفن، وتحرر المحضر اللازم تحت إشراف اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102. وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: