إعلان

جنايات الجيزة تعاقب محامي بالسجن 3 سنوات لاتهامه بالاختلاس والتزوير

01:04 م الأربعاء 11 يناير 2023

محاكمة محامى-صورة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- صابر المحلاوي:

عاقبت الدائرة 10 جنايات الجيزة، برئاسة المستشار جلال عبد اللطيف محمد محمود، محامي بشركة خاصة بالسجن 3 سنوات لاتهامه بالاختلاس والتزوير.

صدر الحكم بعضوية المستشارين محمد حامد فريد، وحسين محمود فخري، وأسامة الأمير تادرس، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد، وصلاح محمد السيد.

أحاله النيابة العامة بالجيزة المتهم "م . ح" – محامى بشركة خاصة في القضية رقم 8364 لسنة 2020 جنايات العجوزة المقيدة برقم 4437 لسنة 2020 كلى شمال الجيزة الكلية برقم 29 لسنة 2022 جنايات أموال عامة .

وأضافت التحقيقات أنه في الفترة من 2013 حتى 2019 بدائرة قسم شرطة العجوزة بصفته عاملا بإحدى شركات المساهمة اختلس أموالا وجدت في حيازته بسبب وظيفته بأن أختلس مبلغ 711 الف جنيه والمسلم إليه بسبب وظيفته لسداد رسوم الدعاوى المقامة من الشركة جهة عمله فاحتسبه لنفسه بنية تملكه؟.

ثانيا وهو ليس من أرباب الوظائف العمومية اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة وأخر مجهول في التزوير في محررات رسمية وهي الصور الكربونية لقسائم تحصيل الرسوم القضائية وذلك كان بطريق الإضافة بأن أتفق معه على ذلك وساعده بأن أمده بالمبالغ المالية المراد اثباتها بها بالزيادة عن المستحق فتمت الجريمة بناء على ذلك الاتفاق وتلك المساعدة.

ثالثا استعمل المحررات المزورة فيما زورت من أجله مع علمه بتزويرها بأن قدمها للشركة جهة عمله محتجا بما دون بها زورا ولإعمال اثرها في ستر اختلاسه للمبالغ محل الاتهام الأول.

فيديو قد يعجبك: