ضبط موقع إلكترونى بدون ترخيص لبث الأعمال الفنية نظير مبالغ مالية

08:29 م الخميس 02 ديسمبر 2021
ضبط موقع إلكترونى بدون ترخيص لبث الأعمال الفنية نظير مبالغ مالية

وزارة الداخلية

كتب - علاء عمران:

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، من ضبط القائم على إدارة موقع إلكترونى بدون ترخيص؛ لبث الأعمال الفنية للجمهور نظير مبالغ مالية.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية بقطاع الشرطة المتخصصة قيام (أحد الأشخاص- مقيم بمنطقة سيدى جابر بالإسكندرية) بإدارة موقع إلكترونى ومجموعة من الصفحات والقنوات) يقوم من خلالها بعرض الأفلام والمسلسلات الحديثة التى لا زالت بدور العرض السينمائى والمملوكة لشركات إنتاج مصرية وعالمية نظير أجر مادى للمشتركين معه متخذاً محل إقامته مقراً لإدارة ذلك الموقع بدون الحصول على موافقات أصحاب حقوق الملكية لهذه المصنفات السمعية والبصرية.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهداف المقر المشار إليه ، وأمكن ضبط (مدير الموقع).. وبتفتيش المقر فى حضوره تم ضبط (شاشة مرتبطة بالإنترنت مفتوحة على الموقع المشار إليه - هاتف محمول بفحصه تبين إحتوائه على أثار ودلائل تُشير إلى إرتكاب ذلك النشاط - إدارة عدد 116 "سيرفر، حساب برنامج" - عدد كبير من الرسائل التى تفيد تحويل مبالغ مالية على محفظته الإلكترونية - محادثات على الجروب الخاص بالموقع المشار إليه – راوتر- ريموت كنترول).

بمواجهة المتهم المضبوط أقر بأنه مدير الموقع الإلكترونى وإرتكابه المخالفات بقصد تحقيق الربح المادى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم المصنفات والتعدى على حقوق الملكية الفكرية ولاسيما فى مجالات البرمجيات والبث الفضائى.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
1985

إصابات اليوم

36

وفيات اليوم

1991

متعافون اليوم

417453

إجمالي الإصابات

22496

إجمالي الوفيات

351418

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي