إعلان

أكثر من 10 آلاف.. الوطنية للانتخابات تنتدب قضاة لانتخابات النواب

01:38 م الإثنين 19 أكتوبر 2020

الهيئة الوطنية للانتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات، قرارا بندب رؤساء اللجان الفرعية من القضاة في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب المقرر لها في الداخل يومي 24 و25 أكتوبر الموافقين السبت والأحد المقبلين.

ونص القرار على أن يتم ندب عدد من أعضاء الجهات والهيئات القضائية، لرؤساء اللجان الفرعية التي تجرى فيها عملية انتخابات مجلس النواب لنظامي الفردي والقائمة معًا المقرر لها يومي 24 و25 أكتوبر الجاري بالداخل، وفى الحالات التي تقتضي إعادة الانتخابات يكون يومي 23 و24 نوفمبر المقبل.

ويبلغ عدد القضاة المنتدبين لتولى رئاسة اللجان الفرعية في المرحلة الأولى من انتخابات مجلس النواب نحو 10140 قاضيا.

وتجرى انتخابات مجلس النواب في الخارج لمحافظات المرحلة الأولى أيام 21 و22 و23 أكتوبر، ويجرى التصويت في الخارج لمحافظات المرحلة الثانية أيام 4 و5 و6 نوفمبر.

وتجرى الانتخابات في الداخل لمحافظات المرحلة الأولى يومي 24 و25 أكتوبر، ويجرى التصويت في الداخل لمحافظات المرحلة الثانية يومي 7 و8 نوفمبر، على أن تعلن النتيجة للمرحلة أولى 1 نوفمبر، ونتيجة المرحلة الثانية 15 نوفمبر، على أن تستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الأولى من 2 نوفمبر وحتى 18 نوفمبر الذي يبدأ فيه الصمت الانتخابي، وتستأنف الدعاية الانتخابية للمرحلة الثانية من 16 نوفمبر وحتى 2 ديسمبر.

فيديو قد يعجبك: