إعلان

ضبط مرتكبي سرقة 200 ألف جنيه من خزينة مدرسة بالإسكندرية

03:26 م الثلاثاء 11 سبتمبر 2018

المتهمين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء عمران:

تمكنت أجهزة البحث الجنائي بقطاع الأمن العام اليوم الثلاثاء، بالاشتراك مع ضباط مديرية أمن الإسكندرية من كشف غموض وتحديد وضبط مرتكبي واقعة سرقة 200 ألف جنيه من خزينة بإحدى المدارس الخاصة بالمحافظة.

كانت أجهزة الأمن قد تلقت بلاغا من مدير أمن إحدى المدارس الخاصة الكائنة بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه؛ لاكتشافه كسر الخزينة الخاصة بالمدرسة محل عمله والاستيلاء من داخلها على مبلغ مالي قدره 200 ألف جنيه، وبمواصلة التحريات وتقنين الإجراءات تبين أن مرتكبي الواقعة هما فردي أمن بالمدرسة.

وتم ضبطهما وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة باستخدامهما صاروخا كهربائيا في كسر الخزينة كما تم ضبط المبلغ المالي المستولى عليه والأدوات المستخدمة في ارتكاب الجريمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.

وفي سياق آخر، تمكن ضباط الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط صاحب محل للأدوات الرياضية؛ لقيامه بالإتجار الأدوية والمكملات الغذائية المهربة وغير خالصة الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة والتي قدرت قيمتها بمبلغ مليون جنيه.

وأكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة قيام صاحب ومدير محل للأدوات والمستلزمات الرياضية بالتهرب من دفع الرسوم الجمركية المستحقة واستغلاله للمحل المشار إليه في بيع أدوية ومكملات غذائية وفيتامينات أجنبية الصنع دون الاحتفاظ بالمستندات الدالة على سداد الضرائب والرسوم الجمركية بالمخالفة لأحكام القانون.

وبعد تقنين الإجراءات تم استهداف المحل وعثر بداخله على كميات كبيرة من الأدوية والمكملات الغذائية والفيتامينات أجنبية الصنع مختلفة الأحجام والأنواع غير خالصة الرسوم الجمركية، وبمواجهة المتهم أقر بملكيته للمضبوطات بقصد بيعها واعترف بتهربه من سداد الرسوم الجمركية والضرائب المستحقة عليها..وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والتحفظ على المضبوطات وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان