إعلان

لقرب افتتاح المتحف الكبير.. تحويلات مرورية وغلق منزل القوس الغربي بالطريق الدائري لمدة شهر

08:47 م الإثنين 26 مارس 2018

المتحف المصري الكبير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

أعلنت الإدارة العامة للمرور، التابعة لوزارة الداخلية قيام الهيئة الهندسية للقوات المسلحة باستكمال أعمال تطوير منزل الطريق الدائري القوس الغربي للقادم من مناطق المريوطية، والمؤدي لطريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي اتجاه ميدان الرماية، الأمر الذي يستلزم اجراء بعض التعديلات على الحركة المرورية.

وأوضحت إدارة المرور أن تلك التعديلات تتم في تقاطع الطريق الدائري مع طريق الإسكندرية الصحراوي، حيث سيتم استحداث حارتين مرويتين بالطريق الصحراوي أسفل الطريق الدائري، حتى ميدان الرماية ليصبح عرض الطريق 4 حارات بسبب اقتراب افتتاح المتحف الكبير الذي يتم إنشائه بالطريق الصحراوي.

وبحسب بيان صادر عن إدارة المرور، فإن الإجراءات التي اتخذتها على الحركة لمدة شهر تتمثل في غلق منزل الطريق الدائري "القوس الغربي" للقادم من المريوطية والمؤدي لميدان الرماية أمام كافة أنواع المركبات على عكس الحركة المرورية "مؤقتاً" لمطلع الدائري، من شارع محمد حجازي "غطاطي"، اتجاه الدائري باتجاه مدينة 6 أكتوبر واستخدامه كمنزل للسيارات الملاكي والأجرة والنقل الخفيف مع منع السيارات النقل الثقيل والاتوبيسات من استخدام هذا المنزل وتوجيهها لاستكمال السير وحتى منزل طريق الكابلات.

سيكون مسار الحركة المرورية للمركبات القادمة من الطريق الدائري من مناطق المريوطية، ويرغب في الوصول لميدان الرماية كالاتي: السيارات الملاكي والأجرة وربع نقل (النزول من مطلع شارع غطاطي، والذي سيتم استخدامه كمنزل مؤقتاً طوال فترة تنفيذ الأعمال ثم يميناً شارع محمد حجازي اتجاه طريق الإسكندرية القاهرة الصحراوي ثم يميناً باتجاه ميدان الرماية من أسفل الدائري.

السيارات النقل الثقيل والاتوبيسات (استكمال السير أغلى الطريق الدائري اتجاه مدينة 6 أكتوبر ثم النزول لمنزل وصلة طريق الكابلات ثم استكمال السير بوصلة طريق الكابلات حتى الوصول للطريق الصحراوي في ميناً طرق الإسكندرية القاهرة الصحراوي أعلى نفق حازم حسن واستكمال السير وحتى مناطق الرماية.

وأوضحت إدارة المرور أن الشركة المنفذة مسؤولة مدنياً وجنائياً عن ترك أي مركبات أو أشياء في الطريق بحالة ينجم نها تعريض حياة الغير أو أمواله للخطر وفقاً لنص المادة 65 من قانون المرور كما تم التنسيق مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لوضع اللافتات الإرشادية والمساعدات الفنية الكافية لتأمين منطقة الأعمال من اضاءة ومخاريط، وطواحين ضوئية، وفواصل وعلامات إرشادية وتحذيرية على بعد مناسب لإرشاد قائدي السيارات.

وتتولى إدارة المرور تعيين الخدمات المرورية اللازمة تنسيقاً مع الإدارة العامة لمرور الجيزة بمنطقة الأعمال خلال مدة تنفيذ الاعمال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان