إعلان

مصادر: مجلس الدولة يرشح "فارس" و"عبود" لعضوية "الوطنية للانتخابات"

02:31 م السبت 12 أغسطس 2017

مجلس الدولة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب -محمود الشوربجي:
صرح مصدر قضائي رفيع المستوى بمجلس الدولة، أن المجلس الخاص لكبار مستشاري المجلس، وافق على ترشيح كلا من المستشار سعد فارس فام نائب رئيس مجلس الدولة، والمستشار أحمد عبد الحميد عبود نائب رئيس مجلس الدولة، لعضوية الهيئة الوطنية للانتخابات.
أضاف المصدر في تصريح خاص لمصراوي، اليوم السبت، أن ترشيح كلاً المستشارين تم بإجماع آراء كامل أعضاء المجلس الخاص الذي يضم شيوخ مجلس الدولة.
كان مجلس القضاء الأعلى برئاسة المستشار مجدي أبو العلا، وافق على ندب المستشارين محمود الشريف، مساعد وزير العدل لإدارة المحاكم، ولاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، أعضاء بالهيئة الوطنية للانتخابات.
كما وافق المجلس، على ترشيح كلا من المستشارين محمود عبد الحميد، وأبو بكر مروان الرئيسان بمحكمة الاستئناف، لعضوية هيئة الانتخابات.
ويُعين المستشار "لاشين"، رئيسًا للهيئة الوطنية للانتخابات، باعتباره أقدم نواب محكمة النقض بالهيئة، وفقًا للقانون.
وقرر المجلس الأعلى للنيابة الإدارية، برئاسة المستشارة رشيدة فتح الله رئيس الهيئة، اختيار كل من المستشارة نادية الشهاوي، نائب رئيس الهيئة، والمستشار محمد أبو ضيف باشا نائب رئيس الهيئة، لعضوية الهيئة الوطنية للانتخابات.
ورشح المجلس الأعلى لهيئة قضايا الدولة برئاسة المستشار حسين عبده خليل، كلاً من المستشارين عبد السلام محمود نائب رئيس الهيئة الامين العام المساعد، وهاني محمد على نائب رئيس الهيئة لعضوية الهيئة الوطنية للانتخابات.
وتنص المادة 209 من الدستور على أنه "يتشكل مجلس إدارة الهيئة من عشرة أعضاء يُنتدبون ندبا كلياً من بين نواب رئيس محكمة النقض، ورؤساء محاكم الاستئناف، ونواب رئيس مجلس الدولة، وهيئة قضايا الدولة، والنيابة الإدارية، يختارهم مجلس القضاء الأعلى، والمجالس الخاصة للجهات والهيئات القضائية المتقدّمة حسب الأحوال، من غير أعضائها، ويصدر بتعيينهم قرار من رئيس الجمهورية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان