إعلان

ماليزيا ترفض تسليم جثمان الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية

11:44 ص الجمعة 17 فبراير 2017

ماليزيا ترفض تسليم جثمان الأخ غير الشقيق لزعيم كور

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كوالالمبور - (أ ف ب):
أعلنت كوالالمبور، اليوم الجمعة، أنها لن تقوم بتسليم جثمان الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، الذي اغتيل في ماليزيا، قبل أن تقدم عائلته عينات من الحمض النووي.

ويحاول أطباء شرعيون ماليزيون كشف ملابسات عملية الاغتيال التي استهدفت كيم جونغ نام، الاثنين الماضي، ونسبتها سيول إلى عملاء لكوريا الشمالية.

ويقوم هؤلاء الخبراء، اليوم الجمعة، بتحاليل لعينات من جثمان كيم جونغ نام لمعرفة المادة السامة التي تم رشها على وجهه بينما كان يستعد ليستقل طائرة في مطار كوالالمبور الدولي.

وقال مسؤولون ماليزيون إن دبلوماسيين كوريين شماليين اعترضوا على تشريح جثته، لكن كوالالمبور أصرت على أنها لن تسلم جثمانه قبل الانتهاء من كل الإجراءات.

وصرح عبد السماح مات، قائد شرطة ولاية سيلانجور-حيث يقع المطار- لوكالة فرانس برس، بأن "حتى الآن لم يأت أحد من أفراد عائلته وأقربائه للمطالبة بالجثة"، مضيفًا: "نحن بحاجة إلى عينات من الحمض النووي لأحد أفراد العائلة لنتمكن من تأكيد هوية المتوفي".

وأضاف أن كوريا الشمالية قدمت طلبا لاستعادة الجثمان، لكن قبل تسليمه نحن بحاجة للتعرف على الجثة".

وأكدت الطبيبة كورنيليا شاريتو سيريكورد من إدارة الكيمياء العسكرية في وزارة العلوم الماليزية أن أطباء المختبر الذين يحللون عينات من الدم والملابس، سيقومون بعملهم في أسرع وقت ممكن.

من جهتها، تستجوب الشرطة امرأتين يشتبه بعلاقتهما باغتيال كيم، تحمل إحداهن جواز سفر فيتناميا والثانية جواز سفر إندونيسيًا، كما تستجوب ماليزيا "هو" صديق المرأة الثانية.

وكانت امرأتان هاجمتا كيم جونغ-نام، 45 عامًا، الاثنين الماضي، ورشتا سائلاً على وجهه على ما يبدو، في قاعة المسافرين في المطار حيث كان يستعد ليستقل طائرة إلى ماكاو المنطقة الادارية التابعة للصين، حيث أمضى سنوات عديدة في المنفى.

ووجهت كوريا الجنوبية أصابع الاتهام إلى جارتها الشمالية مشيرة إلى "أمر دائم" أصدره كيم جونغ أون بتصفية شقيقه، وإلى محاولة اغتيال فاشلة تعرض لها الرجل في 2012 بعد انتقاده نظام كوريا الشمالية الذي يعد من الأكثر انغلاقًا في العالم.

هذا المحتوى من

AFP

فيديو قد يعجبك: