إعلان

كاميرون يتعهد بزيادة عديد الطائرات بلا طيار لمحاربة تنظيم الدولة

07:49 ص الأحد 04 أكتوبر 2015

ستشتري بريطانيا عشرين طائرة بلا طيار أكثر تقدما من

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (بي بي سي)

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن بريطانيا ستزيد بشكل كبير عديد الطائرات بلا طيار التي تستخدمها لقتال تنظيم الدولة الإسلامية.

وأشار كاميرون، في مقابلة مع صحيفة صنداي تليغراف قبيل بدء المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الحاكم في بريطانيا في مانشستر، إلى أن حكومته ستشتري عشرين طائرة بلا طيار لتعزيز عديد الطائرات البريطانية التي تستهدف من الجو مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق وسوريا.

ووعد رئيس الوزراء البريطاني أيضا بزيادة كبيرة في المعدات والموارد للقوات الخاصة البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن كاميرون قوله إنه يرى إن الهجمات العسكرية البريطانية في سوريا ''قد تصبح ممكنة''.

وقالت الصحيفة إن كاميرون كشف لها عن أن القوات الخاصة ستكون المستفيد الأكبر من مراجعة الشؤون الدفاعية في بريطانيا في وقت ''تستعد فيه البلاد للقيام بعمل عسكري في سوريا للمساعدة في استئصال تنظيم الدولة الاسلامية''.

وشدد كاميرون على أنه يرغب في المضي قدما في خطط إجراء تصويت في البرلمان للسماح للقوات الجوية البريطانية بتنفيذ ضربات جوية في سوريا الى جانب العراق.

وعد رئيس الوزراء البريطاني أيضا بزيادة كبيرة في المعدات والموارد للقوات الخاصة البريطانية

وكان كاميرون قد خسر تصويتا في البرلمان البريطاني في عام 2013 بشان السماح باستخدام القوة في سوريا، الأمر الذي جعل الضربات الجوية البريطانية ضد مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية تقتصر على العراق.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء البريطاني قوله عشية مؤتمر حزبه ''إن الأمر الذي يتعين علي أن أكون واضحا بشأنه هو إن احد أكبر التهديدات التي يجب علينا الرد عليها هو هذا التهديد'' الإرهابي.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان