إعلان

الرئاسة الفلسطينية تحذر واشنطن من تداعيات سياسات إسرائيل عقب التوتر في غزة

11:51 ص الثلاثاء 09 مايو 2023
 الرئاسة الفلسطينية تحذر واشنطن من تداعيات سياسات إسرائيل عقب التوتر في غزة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

رام - (د ب أ)

حذرت الرئاسة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، الإدارة الأمريكية من تداعيات سياسات إسرائيل، عقب استشهاد 13 فلسطينيا، بينهم قيادة في حركة الجهاد الإسلامي في غارات على قطاع غزة.

وصرح الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة في بيان: "نحذر الإدارة الأمريكية من السماح لسلطات الاحتلال الاسرائيلي بالتمادي في جرائمها المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، خاصة أنها تطال الأطفال والنساء والمقدسات".

وأدان أبو ردينة "التصعيد الإسرائيلي الخطير بحق أبناء شعبنا، الذي استهدف الأطفال والنساء والبيوت في قطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها القدس والاقتحامات المتكررة للمسجد الأقصى المبارك".

وحمل الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، الحكومة الاسرائيلية "المسؤولية الكاملة عن هذا التصعيد الخطير الذي يجر المنطقة إلى مربع العنف والتوتر وعدم الاستقرار".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أن حصيلة الشهداء الفلسطينيين ارتفعت إلى 13 جراء غارات إسرائيل على القطاع، بينهم أربعة أطفال وأربع سيدات وإصابة 20 آخرين بجراح مختلفة.

ونعت "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، ثلاثة من قادتها اغتالتهم إسرائيل في سلسلة هجمات جوية على قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية إن الغارات الإسرائيلية استهدفت شققاً سكنية ومنازل تتبع للقادة الثلاثة إلى جانب مواقع تدريب لحركة الجهاد.

وأعلن الجيش الإسرائيلي تنفيذ "موجة تصفيات" استهدفت قادة من الصف الأول في سرايا القدس وعشرة مواقع لإنتاج الأسلحة ومجمعات عسكرية تابعة للحركة في قطاع غزة.

فيديو قد يعجبك: