إعلان

إسكان البرلمان: العقار ربح 7 أضعاف قيمته خلال آخر 12 عامًا

10:31 م الإثنين 29 مايو 2023
إسكان البرلمان: العقار ربح 7 أضعاف قيمته خلال آخر 12 عامًا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال النائب طارق شكري، وكيل لجنة الاسكان بمجلس النواب، إن القوانين كانت تمنع الاجانب من شراء أكثر من وحدتين في مصر، ولكن مؤخرًا تم رفع هذا القيد، والسماح للأجانب بشراء اكثر من عقار، وهذا الامر يأتي في إطار تصدير العقار المصري.

وتابع شكري، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "بالورقة والقلم"، مساء الإثنين، أن مصر هي أرض الفرص، والاستثمار في القطاع العقاري آمن وحقيقي، بسبب تواجد أكثر من 100 مليون مواطن مصري، وهذا يعني أن هناك متطلبات حقيقية على العقار في مصر بصفة مستمرة، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد التوسع في القطاع العقاري، وهذا بمثابة رد مباشر على التقارير السلبية التي تتحدث عن الاقتصاد المصري.

ولفت النائب طارق شكري، إلى أن هناك مطالبة بإلغاء رسوم الاغراق عن الحديد المستورد، لأن هناك عرض غير متكافئ مع الطلب في الوقت الحالي، وفرق السعر ما بين الداخل والخارج يقدر الآن بـ25%، وهذه نسبة كبيرة جدًا، معقبًا: "هناك اوفر برايس الآن في أسعار الحديد".

وأضاف أن العقار مخزن قيمة حقيقي، ويحقق أرباحًا استثنائية في مصر، مشيرًا إلى أن العقار خلال آخر 12 عامًا تجاوزت قيمته أرباحه الـ7 أضعاف، معقبًا: "الوحدة السكنية الي ثمنها كان يقدر بمليون جنيه، الآن ثمنها يزيد عن 7 مليون جنيه" .

فيديو قد يعجبك: