إعلان

هاني الناظر: مرض الرئيس الأمريكي بايدن نادر في مصر ويحتاج جراحة لإزالته

11:07 م الأحد 05 مارس 2023
هاني الناظر: مرض الرئيس الأمريكي بايدن نادر في مصر ويحتاج جراحة لإزالته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، تفاصيل إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بسرطان الجلد، قائلًا: "إصابة الرئيس بايدن كانت في منطقة الصدر، وهذا النوع من السرطان ليس من الأنواع الخطيرة، إذ أنه يحتاج لسنوات من أجل نموه؛ وبالتالي فهو لا يُمثل خطرًا على الشخص المُصاب.

وقال "الناظر" في مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي" على فضائية "صدى البلد" اليوم الأحد، أن المرض المصاب به الرئيس الأمريكي جو بايدن يُسمى بسرطان الخلية القاعدية، ويصيب كبار السن، وأصحاب البشرة البيضاء؛ موضحًا أن هذا المرض يحتاج إلى إزالته بعملية جراحية.

وتابع، أن وجود هذا المرض في مصر نادر، وأحد أسباب الإصابة به هو التعرض للشمس.

وفي سياق آخر، أوضح الناظر، أن صعود وهبوط درجات الحرارة، التي تشهدها حالة الطقس، حاليًا، تؤثر على الجهاز المناعي للجسم، ناصحًا المواطنين بعدم الخروج من المنزل عند وجود الأتربة في الجو، أو ارتداء الكمامة عن النزول الاضطراري وعدم التعرض المباشر للشمس خلال فترة الظهيرة.

ونصح المواطنين بالإكثار من شرب المياه يوميًا وتناول السلطة الخضراء، وتجنب الإكثار من المخللات والمسبك لأنها تمثل خطر على الصحة، مشددًا على أن تناول السكريات والأملاح بنسبة كبيرة خطر على الصحة العامة للإنسان.

وأردف، أنه يُفضل المشي لمدة نصف ساعة بعد تناول الإفطار؛ وهو أمر يمنع تكون الجلطات، وينشط الذاكرة، ومهم للرئة والكبد، وجميع أعضاء الجسم؛ إلى جانب تقوية المناعة، والمساعدة على الهضم.

فيديو قد يعجبك: