إعلان

ضياء رشوان: الحوار الوطني هدفه فتح قنوات وجسور بين كافة أطياف الشعب المصري

12:33 ص الثلاثاء 28 مارس 2023
ضياء رشوان: الحوار الوطني هدفه فتح قنوات وجسور بين كافة أطياف الشعب المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال ضياء رشوان، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، إن جلسات الحوار الوطني هي من تأخرت وليس الحوار نفسه، لأن الحوار الوطني عباره عن أمرين أولهم فتح قنوات كانت سدت قليلًا أو كثيرًا خلال فترات ماضية لأسباب معروفة للجميع، وفتح جسور بين أطياف كافة في مصر سواء معارضة أو حكومة، البند الثاني هو قضايا الحوار وهي جلساته عباره عن 3 محاور اقتصادي واجتماعي وسياسي وبداخلها 19 لجنة بها 84 قضية.

وأضاف "رشوان" في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" على فضائية "الحدث اليوم" مساء الاثنين، أن الحوار بمعناه الأول لم ينقطع طوال هذه الفترة، بمعنى أن الجسور فتحت واللقاءات كانت مستمرة بشكل كبير وإزاحة كل الشكوك وإعادة بناء جسور الثقة وهو ما تم في الفترة الماضية بجلساته ولقاءاته ما بين كل الأطراف والجميع يعلم ويشارك فيها وحريص عليها.

وأوضح، أن جلسات الحوار بموضوعاته والإعداد لها أخذت بعض الوقت لأنها عبارة عن 84 قضية كل قضية فيهم تحتمل حوارًا كاملًا، مؤكدًا: "يشارك في هذه الجلسات مئات من المتخصصين المعبرين عن الأطياف السياسية والحزبية المختلفة والجمعيات الشبابية والمجتمع المدني وغيره".

وأردف، المنسق العام لمجلس أمناء الحوار الوطني، أن التنسيق كان بهدف الخروج بحوار جاد، قائلًا: "لو الحوار شيء إعلاني أو إعلامي الدولة والحكومة عايزين يعملوه كان خلص في أسبوعين بجلسات شكلية، ولكن الحوار الوطني هدفه أن يكون مضمون الحوار جيد وهو ما تم ويتم في جلساته".

وأشار إلى أنه تم تحديد يوم 3 مايو لبدء هذه الجلسات، ومتابعة الرئيس السيسي اليوم جاء بعد أقل من 24 ساعة من انتهاء جلسة الحوار الوطني بالأمس، وهو ما يؤكد المتابعة الحقيقية من الرئيس السيسي وهي تتعلق بقضية مركزية في التطور الديمقراطي في مصر وهي الإشراف القضائي على الانتخابات، والذي أصبح نصًا دستوريًا في 2014.

فيديو قد يعجبك: