إعلان

برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: "سعيدة بتوجيه النسخة الـ5 لمنتدى شباب العالم لتنفيذ المبادرات"

08:26 م الأحد 05 فبراير 2023
برنامج الأمم المتحدة الإنمائي: "سعيدة بتوجيه النسخة الـ5 لمنتدى شباب العالم لتنفيذ المبادرات"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قالت الدكتورة عبير شقوير، مساعد الممثل المقيم للتنمية الشاملة بالبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، إن قرار توجيه النسخة الخامسة من منتدى شباب العالم، لنسخة تنفيذية وهى خطوة تعظم الأثر في منتدى شباب العالم، مضيفًا: "أنا سعيدة بهذا القرار وسعيدة لأننا سنلعب ولو جزء صغير في هذا التنفيذ ".

وأوضحت "عبير" في حواره لبرنامج "الحياة اليوم" على فضائية "الحياة" مساء الأحد: "نحن نعمل فى 17 هدفا من أهداف التنمية المستدامة، ونهتم بشكل كبير في تنمية مهارات الشباب ومساعدتهم في الابتكار وريادة الأعمال وفى مجال التكنولوجيا، وقدمنا مساعدات لـ2 مليون شاب بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات".

وتابعت: "سنركز هذا العام على الابتكار وريادة الأعمال ولدينا برنامج إقليمى عربي سيتم إطلاقه، ومصر ضمن أربع دول تم اختيارهم في هذا البرنامج في الاقتصاد الأخضر، وسيكون البرنامج على 5 سنوات سيتم كل عام دعم 50 شركة "، موضحة: "إننا سنساعد منتدى شباب العالم للتنسيق بين المبادرات المختلفة والبرامج المختلفة في البرامج وريادة الأعمال وهذا سيعظم الفائدة منه ".

وأردفت، مساعد الممثل المقيم للتنمية الشاملة بالبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة: "الشركة علشان تشتغل لابد من عملاء وموردين وشركات أكبر، ولذلك الدور التنسيقى مهم جدًا وغائب، والجزء الذى نتميز إننا بنينا خبرة في الواقع المصرى وهذا ما يجعل أن هناك إثرا أكبر".

وأشارت إلى أن الدور التنسيقى مهم جدًا وغائب وفي آخر 5 أو 6 سنوات قمنا ببناء خبرة للواقع المصرى بناء على المنهجيات العالمية، مما يجعل هناك أثرًا أكبر، وبالفعل كنا ننقله ولكن سننقله بشكل أكبر من خلال منتدى شباب العالم .

فيديو قد يعجبك: