إعلان

اتحاد منتجي الدواجن: الإفراجات عن الأعلاف غير كافية ولابد من مخزون استراتيجي من الذرة

11:21 م الأحد 19 فبراير 2023
اتحاد منتجي الدواجن: الإفراجات عن الأعلاف غير كافية ولابد من مخزون استراتيجي من الذرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

كشف ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ورئيس شعبة الأعلاف، أنه يجب وجود مخزون استراتيجي من الذرة لمدة 4 أشهر حتى لا يتم افتقاد حلقة من حلقات صناعة الدواجن.

وتابع الزيني، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع عبر فضائية صدى البلد، مساء الأحد، أن الإفراجات عن الأعلاف غير كافية؛ لأن ما تم الإفراج عنه 2.5 مليون طن في حين الحاجة خلال تلك الفترة -5 أشهر- 4 ملايين طن.

وأكد ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ورئيس شعبة الأعلاف، أنه لا بد من عودة من خرجوا من صناعة الدواجن، وهذا لن يكون إلا من خلال ضمان وجود الأعلاف والمواد الخامة بشكل مستدام، وحينها تبدأ الأسعار في التراجع وتكون متوازنة.

وأردف ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ورئيس شعبة الأعلاف، أن قطاع إنتاج الدواجن في مصر قوامه يتخطى الـ 37 ألف مزرعة ما بين التسمين والفراخ البياض والأمهات ولا يوجد فيه احتكار.

وأردف ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ورئيس شعبة الأعلاف، أن توازن الأسعار في السلع يأتي من إنتاج وإتاحة، مردفا أن منتجي الدواجن كانوا يكلفون بأسعار مرتفعة ويبيعون بالخسارة.

واستطرد ثروت الزيني، نائب رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، ورئيس شعبة الأعلاف، أنه لو الخامات اللازمة لصناعة الدواجن متوفرة، ما كان أي منتج سيخرج من عملية الإنتاج، موضحا أن طن فول الصويا وصل إلى 30 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: