إعلان

الأرصاد: أجواء شتوية وسقوط للأمطار على هذه المناطق

08:57 م الأربعاء 04 يناير 2023
الأرصاد: أجواء شتوية وسقوط للأمطار على هذه المناطق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد أبوالمجد:

قال الدكتور محمود شاهين مدير عام مركز التنبؤات والانذار المبكر، بهيئة الأرصاد الجوية، إن اليوم كان بداية وصول منخفض جوي في طبقات الجو العليا للقاهرة، وهو ما ساعد على تكون السحب الممطرة، والتي كانت تمطر منذ أيام على الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والسواحل الشمالية، وامتدت اليوم للقاهرة وشمال الصعيد ولكن نصيبهم من الأمطار كان خفيف إلى حد كبير.

وأضاف "شاهين" في مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة" مساء الأربعاء، أن الفترة القادمة ستقل كميات الأمطار وتنحصر فرص سقوط الأمطار على السواحل الشمالية المطلة على البحر المتوسط ومناطق من شمال الوجه البحري، أما جنوب الوجه البحري والقاهرة لا تشهد سقوط أمطار على الأقل حتى نهاية الأسبوع الجاري، وبدايات الأسبوع القادم.

وتابع، أن الأجواء ستكون شتوية وباردة خلال فترات الليل والصباح الباكر، وعودة مرة أخرى للشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر والتي ينخفض معها الرؤية الأفقية، ناصحًا المواطنين بتوخي الحذر أثناء القيادة، قائلًا: "لو مفيش مشوار ضروري يستسحن القيادة بعد التاسعة صباحًا".

وأردف، مدير عام مركز التنبؤات والانذار المبكر، أن درجات الحرارة الصغرى تتراوح ما بين 1 و12 درجة على القاهرة والوجه البحري والعظمة تصل إلى 21 درجة مئوية، ولا زيادة في فرص الرياح والأجواء ستكون مستقرة إلى حد كبير.

فيديو قد يعجبك: